فلسطيني بشهادة هندسة مزورة يهدد السلطات السعودية

فلسطيني بشهادة هندسة مزورة يهدد السلطات السعودية

المصدر: إرم- من ريمون القس

تحدى مقيم فلسطيني، لا يجيد القراءة والكتابة بشكل جيد ويعمل مهندساً بشهادة مزورة، السلطات السعودية من فعل شيء له بعد كشف شهادته المزورة.

ونقلت صحيفة سعودية عن حمد الشقاوي رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين إنه أثناء وجوده في “الهيئة” لمنح المقيم الفلسطيني المذكور ترخيصاً لتجديد الإقامة الخاصة به، اتضح بأن شهادته مزورة، فوجه إفادة بذلك إلى جهة عمله والجهات التي يشرف عليها، وهو ما دفع بالمقيم إلى إطلاق التهديدات قائلاً “أتحداكم أن تفعلوا شيئاً، ولن تستطيعوا فعل أي شيء لي”.

وقال “الشقاوي” إن “الهيئة” خاطبت الجهات المعنية بخطاب رسمي، منذ قرابة السنة ولم يكن هناك أي رد، وهو ما دفعهم إلى تكرار رفع الخطابات حتى لجهة عمل المهندس المزور، موضحاً أن هذا الرجل ما زال مطلق السراح يمارس العمل الهندسي بلا رقيب أو حسيب، وسبق له أن أشرف على مشاريع حكومية تابعة للمعهد العلمي في جازان جنوب غرب المملكة، وتم تكريمه مطلع العام 2006 من قبل المعهد العلمي.

وأكد أن “الهيئة” بدأت منذ العام 2010 في التأكد من صحة الشهادات الهندسية لكل المهندسين في السعودية من مواطنين ومقيمين، موضحاً أنه تم كشف 157 شهادة مزورة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

و”الشهادات المزورة” قضية شائعة في السعودية التي يعيش فيها ملايين الوافدين الأجانب.

وتشير تقارير إلى أن الهيئة السعودية للمهندسين تعتزم قريباً نشر أسماء أصحاب الشهادات المزورة في المملكة؛ حيث يبلغ عددهم أكثر من 1700 مهندس يعملون في أغلب الاختصاصات الحكومية منها والقطاع الخاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع