الاقتصاد التركي مستمر بالتعافي

الاقتصاد التركي مستمر بالتعافي

المصدر: أنقرة- من مهند الحميدي

أكد مساعد رئيس الوزراء التركي علي باباجان أن اقتصاد بلاده يشهد تعافياً وتطوراً في جميع القطاعات منذ تولي حزب العدالة والتنمية الحكم في تركيا في ظل تواتر تقارير تفيد بتعرض الاقتصاد إلى تضخم مرتفع وعجز في الميزانية.

ونقلت وسائل إعلام تركية، الأحد، عن باباجان خلال كلمة ألقاها في مؤتمر خاص بالحزب الحاكم، أن الجمهورية التركية “تتعرض لحملات سلبية من الخارج، وأن هذه الحملات مجرد استفزازات لا تضر بسير عملية النمو الاقتصادي”.

وقال باباجان إن التضخم شهد انخفاضاً كبيراً، بعد وصول حزبه إلى قيادة البلاد، مشيراً إلى أن تركيا انتقلت من لائحة الدول التي تتلقى المساعدات إلى لائحة الدول المانحة لها.

يأتي ذلك بعد يوم واحد، من إصدار صندوق النقد الدولي، لبيانٍ سلط الضوء على التضخم والعجز الخارجي الذي يعيشه الاقتصاد التركي، بسبب النمو السريع، منذ العام 2010، بمعدل 6%.

ونصح البيان الحكومة التركية، بالتركيز في سياساتها المالية، على التضخم، والعمل على رفع احتياط العملة الأجنبية قدر الإمكان، لأن ذلك يزيد من صلابة الاقتصاد.

يُذكر أن عدد العاطلين عن العمل في تركيا يصل إلى 5 ملايين و748 ألف مواطن، من إجمالي عدد السكان، الذي يزيد عن 76 مليون نسمة، بنسبة بطالة تتجاوز 10%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع