استثمارات صينية جديدة في مصر بقيمة 45 مليون دولار

استثمارات صينية جديدة في مصر بقيمة 45 مليون دولار

المصدر: إيمان حكيم - إرم نيوز

أعلنت الصين ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية بقيمة 45 مليون دولار، على خلفية مساعي القاهرة لزيادة الاستثمارات المباشرة عقب الإجراءات والتسهيلات الأخيرة.

وأقرت مصر مؤخرًا قانون الاستثمار الجديد الذي يضم عددًا من الحوافز الاستثمارية للمستثمر في المناطق الأكثر احتياجًا والمناطق الحرة والاستثمارية، ودعم إنهاء كل إجراءات التأسيس والتراخيص.

وقال المستشار التجاري الصيني بالقاهرة هان بيينج، خلال مؤتمر صحفي اليوم إن بلاده ضخت 45 مليون دولار استثمارات صينية في السوق المصرية خلال الأشهر الأخيرة.

وأشار إلى أنّ حجم عقود الإنشاءات العقارية التي تتولى شركات صينية إنشاءها بلغ 7.59 مليار دولار، خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، بزيادة قدرها 772% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهي زيادة تاريخية لم يحظ بها مستثمر أجنبي في السوق المصرية.

وأضاف أنّ الشركات الصينية بدأت المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة التجارية المركزية الجديدة في العاصمة الإدارية، منوهًا بأن مشاريع التعاون الرئيسة بين مصر والصين حققت نتائج مثمرة خلال الفترة الماضية.

وشرعت مصر خلال الأشهر الماضية في تنفيذ برنامج ”الإصلاح الاقتصادي“ مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار، شمل تحرير سعر صرف الجنيه، وتطبيق قانون القيمة المضافة، ورفع أسعار المواد البترولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة