وزير الدفاع المصري: مصر تحتاج إلى التكاتف

وزير الدفاع المصري: مصر تحتاج إلى التكاتف

القاهرة ـ قال وزير الدفاع المصري، صدقي صبحي، إن مصر تمر بمرحلة تحتاج إلى التكاتف والعمل وإنكار الذات، معتبرا أن ”الجيش قادر بدعم الشعب على قهر كل مانع وتخطي كل الصعاب“.

وخلال جولاته التفقدية اليوم الثلاثاء للمنشآت والمعاهد التعليمية التابعة للقوات المسلحة، أضاف صبحي إن ”مصر تمر بمرحلة تحتاج إلى التكاتف والعمل وإنكار الذات“.

وخلال حوار مع الدارسين وأعضاء هيئة التدريس بالمعاهد العسكرية، قال صبحي إن ”ما تواجهه الدولة وفى مقدمتها القوات المسلحة يدفع بنا جميعاً إلى بذل المزيد من الجهد والإيمان بعدالة موقفنا نحو الدفاع عن أمن مصر القومى“.

وأشار وزير الدفاع المصري إلى أن هناك ”تحديات تواجه وطننا الغالي“، موضحا أن هناك ”إجراءت مطلوب اتخاذها للتغلب عليها أياً كانت التضحيات“، دون تحديدها.

ونشر موقع وزارة الدفاع المصرية على موقع التواصل الاجتماعي ”اليوتيوب“، اليوم الثلاثاء، فيديو يكشف تمكن عناصر حرس حدود الجيش الثاني الميداني بالتعاون مع وحدات المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير 12 فتحة نفق جديدة على الشريط الحدودى برفح.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر ”الإرهابية“، و“التكفيرية“ و“الإجرامية“ في عدد من المحافظات وعلى رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، تصاعدت عقب عزل مرسي في يوليو/ تموز عام 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة