أنباء عن إعدام داعش لنائب "عزة الدوري"
أنباء عن إعدام داعش لنائب "عزة الدوري"أنباء عن إعدام داعش لنائب "عزة الدوري"

أنباء عن إعدام داعش لنائب "عزة الدوري"

نفى الدكتور خضير المرشدي، الناطق الرسمي باسم حزب البعث في العراق، من مقر إقامته في أربيل، توفر معلومات لدى قيادة الحزب عن إعدام تنظيم "داعش" سيف الدين المشهداني، نائب أمين سر الحزب، المعتقل لدى داعش.



وقال المرشدي، إن المشهداني ورفاقه المناضلين الذين تم اختطافهم قبل ثلاثة أشهر لم تتوفر أية معلومات عن صحة خبر إعدامهم من عدمه.

وكانت تقارير إعلامية قالت إن تنظيم "داعش" قام بتصفية المشهداني، الرجل الثاني في قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي قطر العراق، مع اثنين من أعضاء القيادة القطرية للبعث أحدهما فاضل المشهداني، مع خمسة وعشرين ضابطاً وعسكرياً من كوادر التنظيم العسكري للبعث، كان تنظيم "داعش" ألقى القبض عليهم في قاطع تكريت في شهر تموز/يوليو الماضي.

وحسب المصادر فإن المشهداني الذي كان مقره شبه الدائم في إقليم كردستان العراق، أصر على النزول من مقره إلى الموصل بعد سيطرة تنظيم داعش عليها، والانتقال إلى تكريت، ثم إلى مناطق في حزام بغداد حيث جرى اعتقاله.

وأفادت المصادر حسب موقع إن المشهداني تحدث هاتفيا من مكان اعتقاله بأمر من "داعش" إلى قياديين في البعث حيث طلب داعش المساومة على حياتهم مقابل إعلان حزب البعث البيعة لتنظيم داعش ببيان رسمي يعلنه عزة إبراهيم الدوري الأمين العام للبعث، يترتب عليه مبايعة جميع الفصائل المنضوية تحت جبهة الجهاد والتحرير التي يتزعمها الدوري نفسه.

وأبلغ المشهداني في المكالمة قيادة البعث بعدم التنازل لـ "داعش" وعدم الاستجابة لمطالبهم مهما فعلوا.

وقال في مكالمة هاتفية إن "حياتنا ليست أغلى من حياة شعبنا.. إننا في قبضة إيرانيين يرفعون علم داعش، ثم قطعت المكالمة وسط ضجة".

وحسب المصادر فإنّ عدداً من الفصائل العراقية المسلحة كانت عاتبت الدوري على شمول تنظيم الدولة والقاعدة بالإطراء في أول كلمة له بعد أحداث الموصل في حزيران/يونيو الماضي، فأجابهم أنه كان يروم إلى تخفيف حدة التوتر في محاولة لإنقاذ حياة كوكبة مهمة من قيادات البعث المدنية والعسكرية، لكن الأمر اختلف الآن تماماً.

وكان المشهداني، وهو الأصغر سناً بين أعضاء القيادة القطرية للبعث في زمن صدام حسين، قد اعتقل من قبل الأميركان لأكثر من تسع سنوات في سجن المطار، ثم جرى إطلاق سراحه، وكان في موقع نائب أمين سر القطر لحزب البعث يوم اعتقاله من قبل تنظيم داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com