انخفاض الذهب مع ارتفاع الدولار بفضل تعليقات المركزي الأمريكي‎
انخفاض الذهب مع ارتفاع الدولار بفضل تعليقات المركزي الأمريكي‎انخفاض الذهب مع ارتفاع الدولار بفضل تعليقات المركزي الأمريكي‎

انخفاض الذهب مع ارتفاع الدولار بفضل تعليقات المركزي الأمريكي‎

انخفض الذهب اليوم الجمعة، واتجه صوب أكبر هبوط أسبوعي منذ أغسطس/ آب، في الوقت الذي يرتفع فيه الدولار صوب أعلى مستوى في 16 شهرًا، بعد أن تمسك مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بموقفه من تشديد السياسة النقدية، ويبدو أنه بصدد زيادة أسعار الفائدة مجددًا في ديسمبر/ كانون الأول.

وبحلول الساعة 10:28 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1219.5 دولار للأوقية، بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني عند 1217.20 دولار للأوقية.

وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.4% إلى 1220.3 دولار للأوقية.

ولامس الذهب مستوى ذروة عند 1243.32 دولار للأوقية، في السادس والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول، وهو أعلى مستوياته منذ منتصف يوليو/ تموز.

وارتفع الدولار صوب أعلى مستوى في 16 شهرًا، مدعومًا بقوة الاقتصاد الأمريكي وبيئة ارتفاع أسعار الفائدة، ما يزيد تكلفة المعدن النفيس على حائزي العملات الأخرى.

كما تضغط زيادات أسعار الفائدة على أسعار الذهب عبر زيادة تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدًا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.5% إلى 14.34 دولار للأوقية، وتتجه الفضة صوب تكبد أكبر انخفاض أسبوعي بالنسبة المئوية في 9 أسابيع، متراجعة ما يزيد عن 2% منذ بداية الأسبوع.

وهبط البلاتين 0.9% إلى 856.20 دولار للأوقية، والمعدن منخفض نحو 1% منذ بداية الأسبوع، وهو أكبر تراجع له منذ أواخر سبتمبر/أيلول.

ونزل البلاديوم 0.4% إلى 1120.24 دولار للأوقية، على الرغم من أنه مرتفع 0.4% في الأسبوع، ويتجه صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com