السعودية.. ارتفاع ضحايا حفر الصرف الصحي

السعودية.. ارتفاع ضحايا حفر الصرف الصحي

المصدر: إرم– من قحطان العبوش

تسببت حادثة وفاة شاب سعودي بعد سقوطه في حفرة صرف صحي في مدينة جدة، الأحد، في موجة غضب واستياء بين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، مع دعوات لوضع حد للإهمال الحكومي في المملكة.

ولا تعد حادثة وفاة طالب المرحلة الثانوية، عبدالله الزهراني، الأولى من نوعها، إذ تتكرر مثل هذه الحوادث بين فترة وأخرى، ما تسبب بارتفاع أصوات السعوديين المطالبين بمحاسبة المسؤولين المقصرين.

وتداول المغردون السعوديون على موقع ”تويتر“ صور وتفاصيل الحادث، الذي وقع بجانب المدرسة التي يدرس فيها الضحية، وسط انتقاد حاد لترك حفر الصرف الصحي من دون غطاء محكم يحمي المارين في الطريق.

وعلى الهاشتاك ”حفرة صرف صحي تبتلع طالب بجدة“ وهاشتاك آخر مشابه، كتب المغردون السعوديون الكثير من الانتقادات الجريئة التي تعبر عن اليأس من معالجة الموضوع بعد تكراره في أكثر من مكان.

ودعا الإعلامي السعودي وليد الفراج، أمير منطقة مكة المكرمة للتدخل في القضية، وقال في تغريدة ”استمرار هذه الأخطاء يحتاج إلى تدخل حقيقي وحاسم وعلني ..انتظر موقفا عاجلا من أمير منطقة مكة المكرمة“.

فيما علق المغرد م. علي الحميد ساخراً ”يقولون ارفع راسك أنت سعودي.. وأقول إن سمعت كلامهم ترى تبلعك فتحة صرف..نزل راسك أحسن لك“.

ونشر مغرد يدعى عمر بن عبدالعزيز صورة للطالب الزهراني مبتسماً، وعلق قائلاً ”من سرق الحلم والبسمة“.

وتسببت حادثة مشابهة وقعت الشهر الماضي وراح ضحيتها طفل ووالده، في موجة غضب مشابهة، قد تدفع المسؤولين السعوديين للتدخل من أجل وضع حد لمنع تكرار هذه الحوادث الذي تثير ردود فعل غاضبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة