هولندية تسافر إلى القطب الجنوبي على متن جرار

هولندية تسافر إلى القطب الجنوبي على متن جرار

المصدر: إرم- من وداد الرنامي

تستعد ”مانون اوسيفار“ (38 عاما ) لقطع مسافة 4500 كيلومتر فوق الجليد في اتجاه القطب الجنوبي على متن جرارها، بعد عودتهما من رحلة موفقة عبر القارة الإفريقية.

وتقول المغامرة عن رحلاتها الفريدة: ”الجرار يرمز بالنسبة لي إلى الأرض، وأيضا إلى كون الإنسان عندما يريد القيام بأمر، قد لا يمتلك السرعة، ولكن إذا حافظ على مزاجه المرح سيصل إلى هدفه“.

وتقوم المغامرة الهولندية بقضاء بعض الوقت مع طفلتها الوحيدة التي ستقضي أعياد الميلاد بعيدا عنها، كما تعتني بجرارها استعدادا للرحلة المقبلة، حيث ستنقلها طائرة شحن روسية إلى قاعدة Novolazarevskaïa على ساحل القطب الجنوبي المواجه لإفريقيا الجنوبية.

وستنطلق رحلتها من هناك يوم 21 تشرين الثاني /نوفمبر الجاري، متوجهة نحو القطب الجنوبي، ثم ستعود أدراجها إلى القاعدة الروسية.

وسيكون لدى المغامرة كامل الوقت للاستمتاع بجمال الطبيعة حيث تقول إنها ستسير بسرعة: ”10 كيلومترات في الساعة سيكون الأمر جيدا، 15 كيلومترا في الساعة سيكون جيدا جدا، وبعشرين كيلومتر في الساعة يصبح رائعا“.

وتحتم برودة الطقس على الجرار أن يتحرك طيلة اليوم حتى لا يتجمد.

وسيكون برفقتها ميكانيكي فرنسي، وستة أشخاص آخرين، وهم الدليل وفريق عمل تلفزيوني لتغطية المغامرة.

وبدأت ”فتاة الجرار“ أحلامها بالمغامرة عبر العالم بهذه الطريقة منذ سنة 2005 عندما كانت تعمل كممثلة، وطالما سخر منها سكان قريتها الأصلية بهولندا كلما حدثتهم عن حلمها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة