عمّان تطلق مشروع رسل الوسطية – إرم نيوز‬‎

عمّان تطلق مشروع رسل الوسطية

عمّان تطلق مشروع رسل الوسطية

المصدر: عمان- من أحمد عبد الله

أطلق أمين عام المنتدى العالمي للوسطية، المهندس مروان الفاعوري، الثلاثاء (11/11/2014) مشروع ”رسل الوسطية“، في كلمة افتتح بها أعمال اجتماع مسؤولي فروع المنتدى في عدد من الدول العربية والإسلامية، والذي تستمر أعماله ثلاثة أيام.

الفاعوري أعاد إلى الأذهان أن إعادة إحياء منهج الوسطية للدفاع عن الإسلام، وصد الهجمات الشرسة التي يتعرض لها، هو الذي دعا إلى إنشاء المنتدى، وذلك عن طريق دعوة أبناء الأمة للتمسك بالعدل والوسطية، وترسيخ الفكر الوسطي.. فكرا وممارسة على طريق إنتاج خطاب إسلامي جديد.. وبيان حقيقة الإسلام.

وقال الفاعوري إن ذلك يحتاج إلى تضافر جهود أبناء الأمة أفرادا وأحزابا وجماعات.. بعيدا عن أشكال الوصاية أو التبعية، عبر جهود فعلية وعملية، ترقى بالأداء وتقدم الإسلام كما يجب أن يقدم دون تشويه أو تزوير.

وأشار الفاعوري إلى أن رسالة المنتدى تنطلق من ”وجعلناكم أمة وسطى“.. وأن رؤية المنتدى هي أن أمتنا أمة متجددة تخدم الدين، وترسخ التدين الراشد، في إطار العقيدة الصحيحة، تسهم في تأسيس حضارة انسانية عادلة في نهجها.. متوازنة في سيرتها.. غايتها العظمى حفظ النظام في الكون.. وعمارة الأرض.. وصولا إلى ايجاد موطئ قدم في هذا العالم.

وعرف تيار الوسطية بأنه ”خيار التشبيك بين مكونات الأمة: الحكام.. الأحزاب.. المرجعيات الإسلامية.. المثقفون، وذلك عبر إطلاق حوار إسلامي ـ.. سني ـ شيعي ـ سلفي..إلخ, وإسلامي غربي يبدد المخاوف، عبر بوابات الديمقراطية، وتمكين المرأة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com