رشا شربتجي تعد لعمل يلامس الواقع الدامي في سوريا – إرم نيوز‬‎

رشا شربتجي تعد لعمل يلامس الواقع الدامي في سوريا

رشا شربتجي تعد لعمل يلامس الواقع الدامي في سوريا

دمشق- كشفت المخرجة السورية رشا شربتجي عن مشروع درامي جديد تحضر له للعام 2015.

وقالت رشا إن العمل: ”سيلامس الواقع الدامي حتى لا أُتهم بالصمت“. إلا أنها رفضت البوح بتفاصيله قبل أن يدخل فعلياً حيّز التنفيذ.

وبينت أنها تعمل على مشروع مسلسل آخر قريب، من المفترض أن يجمعها بمواطنتها النجمة سوزان نجم الدين، التي ستتولى إنتاجه بنفسها.

وفي لقائها مع جريدة ”الأخبار“ اللبنانية تحدثت شربتجي عن سبب ابتعادها عن الأعمال الإشكالية معتبرةً بأنه لم يعد هناك ما يمكن أن يصدم الجمهور في الدراما فـ“هو يعيش واقعاً يسبق الدراما بآلاف الأميال“.

ورأت المخرجة السورية بأنه من الأفضل الآن ”تسلية الجمهور وإمتاعه ولو بقصة كلاسيكية في هذه المرحلة، فذلك أثمن ما يمكن أن تصنعه في الدراما“. مبينة أن ذلك ما جذبها في نص مسلسلها الجديد ”علاقات خاصة“، فهو كما تقول: ”بسيط وممتع ومكتوب بطريقة فذة، بالإضافة إلى أنه يقدم حالة حب جديدة بالنسبة للدراما العربية، عبر طرح خمسة نماذج لعلاقات حب مختلفة، تتميّز بأنّ شخصياتها تناسب الحقبة الزمنية التي نعيشها“.

وفيما يتعلق بمسلسل ”رق الحبيب“ (تأليف عبد المجيد حيدر وفادي زيفا إنتاج شركة ”سما الفن“)، أوضحت أن العمل مؤجل من الموسم الماضي بسبب انشغالها بإنجاز المسلسل الخليجي ”وش رجعك“ (سيناريو وحوار رياض نعسان آغا)، مؤكدة بأن الاتفاق ما يزال قائماً مع ”سما الفن“، معترفةً بتقصيرها تجاه الشركة.

واعتبرت أن: ”الكرة في ملعب الشركة، إما أن تنتظرني أو تختار شخصاً آخر وهذا حقها بكل الأحوال، وأنا أدين لها بالشكر لتمسكها بي“.

أما بالنسبة لموقفها تجاه ما يجري في سوريا، قالت شربتجي: ”بعد أن ارتفع صوت الرصاص فوق كل ما تبقى من أصوات العقل والحكمة وطغى منظر الدماء كنتيجة لذلك، وأصبح الوجع ميزة المشهد السوري.. فما يمكنني قوله أنّني مواطنة سورية حزينة ومقهورة لما يحدث في بلادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com