تجهيزات خيالية للسيارات الفارهة

تجهيزات خيالية للسيارات الفارهة

دبي – أشار موقع كارمودي إلى أن منطقة الخليج أصبحت محطاً لأنظار العالم بفضل السيارات المتفردة التي تجوب شوارع دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة في دبي وجدة، وقد يلجأ عشاق السيارات إلى إضافة بعض التجهيزات الفاخرة التي قد تزيد تكلفتها عن سعر السيارة ذاتها، ومن ضمن الأمثلة على ذلك:

إطارات مرصعة بالألماس

تتربع أسانتي على قمة عرش الرفاهية والبذخ بعجلات قياس 22 بوصة مرصعة بالألماس، تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي، وتقدم شركة أسانتي حارساً على مدار 24 ساعة ليراقب عجلاتك لمدة سنة كاملة!

وأكد المتحدث باسم الشركة أن لهذه العجلات هواة ومعجبين، وأضاف قائلاً: ”تشير ردود الفعل التي وصلت لنا من الجمهور حول هذه العجلات بأن مقتنيها هم أولئك الذين يقدرون الفن ويتقنون فن الأحلام“.

ساعة المفتاح

تعاونت أستون مارتن مع غيغر لو كولتر لتصميم MVOX2 أول ساعة ميكانيكية تدمج بين الموضة والتكنولوجيا، والتي تم تطويرها لتستطيع الوصول للسيارة عن طريق نظام إرسال مصغر مدمج فيها.

وتأتي هذه الساعة المفتاح بمبلغ ليس بالزهيد، إذ تبلغ قيمتها 34 ألف دولار أمريكي ، تأتي بياقوتة بلورية تعطي صاحبها القدرة على تشغيل السيارة والتحكم بها عن بعد.

النظام الصوتي

كي يتمتع عشاق السيارات بتجربة خيالية على الطريق، يمكنهم تركيب النظام الصوتي Rouge Acoustics RA:1K، الذي يأتي مع 6 سماعات قوة كل واحدة منها 1000 واط في 8 أوم، أو 500 واط في 4 أوم لكل قناة، وبتكلفة باهظة تصل إلى 300 ألف دولار أمريكي.

وتحرص الشركة المصنّعة للنظام الصوتي على تضمين هاتف محمول مبنى داخله يسمح للتقنيين بفحص النظام من أي مكان في العالم في حال حدوث أي عطب أو مشكلة تقنية.

اللوحة رقم ”1“

ليس هناك شخص مغرم بسيارته لا يحلم بلوحة مخصصة له، وقد تم بيع أغلى لوحة سيارة في العالم والتي تحمل الرقم ”1“ بسعر 14 مليون دولار أمريكي.

وهذا السعر يحمل مغزى أعمق بكثير من مجرد الثروة أو المركز أو الاعتزاز بالنفس، فهو استثمار يضمن في الحال أن يرفع من قيمة سيارتك أربع أضعاف لأنها تحمل لوحة برقم فردي، والقاعدة الثابتة هي أنه كلما انخفض الرقم، علا مقام صاحب السيارة.

مقبض مرصع بالألماس

يمتاز مقبض ناقل الحركة المرصع بالألماس والمصنع يدوياً بأنه يحمل صفات ملكية، حيث إنه مرصع بثلاثين قيراط من الألماس وتبلغ قيمته 150 ألف دولار أمريكي ، ما يجعل السيارة محطاً لأنظار المعجبين والمتفرجين، حيث يكفي سعر المقبض لشراء أكثر من سيارة جديدة.

ومع هذا، وكأن ذلك البريق المتلألئ لم يكن كافياً، فهناك موديل أغلى منه صمم خصيصاً لسيارة بنتلي كونتيننتال GT بطبقة من الذهب الأبيض و30 قيراط من الألماس بسعر 165 ألف دولار أمريكي ، مما يجعله ”مقبض ناقل الحركة الأغلى على الإطلاق“.

أغلى سيارة في العالم

وقد استضافت دبي سيارة لامبورغيني أفينتادورLP700-4 التي تعتبر ”أغلى سيارة في العالم“، نظراً لأنها صُنعت من كتلة ذهب خالص بوزن 500 كجم وبتصميم جمع بين لامبورغيني وروبرت جولبين، وبتكلفة وصلت إلى 4.7 مليون دولار أمريكي، وقد شوهدت السيارة الذهبية ذاتها في شوارع باريس في أيلول/سبتمبر الماضي، ويبدو أنها أصبحت من حظ مقتني سيارات سعودي قام بشرائها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com