إيران تواصل العمل على فيلم يجسد شخصية الرسول – إرم نيوز‬‎

إيران تواصل العمل على فيلم يجسد شخصية الرسول

إيران تواصل العمل على فيلم يجسد شخصية الرسول

المصدر: إرم- خاص

قالت وزارة الثقافة الإيرانية أن طاقم فيلم ”محمد“، الذي يجسد شخصية الرسول، توجه إلى ألمانيا لإنهاء المراحل الفنية المتبقية.

ويأتي ذلك رغم الضجة الكبيرة والاحتجاجات التي رافقت الإعلان عن إنجاز هذا الفيلم، والدعوات الصادرة من هيئات إسلامية في السعودية ومصر لوقفه وتحريمه، بسبب تشخيصه للرسول، مؤكدة أن المجامع الفقهية ودور الإفتاء في العالم الإسلامي حرمت ذلك.

وانتهى طاقم فيلم ”محمد“ –الذي يخرجه مجيد مجيدي- من مراحله الفنية الأولى، سواء الهندسة الصوتية أو الموسيقى أو المؤثرات الخاصة. ويقوم الموسيقار الهندي الفائز بعدة جوائز عالمية، آي ار رحمان، بوضع موسيقى الفيلم، الذي يعد أضخم مشروع سينمائي إيراني.

ويركز الفيلم الذي ينتجه مهدي حيدريان، على مرحلة طفولة النبي محمد، وسيكون بثلاث لغات هي الفارسية والعربية والإنجليزية.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم في ”مهرجان فجر السينمائي الدولي“ المقبل، الذي سيقام في شباط/ فبراير المُقبل في طهران.

وكانت ”الهيئة العالمية للتعريف بالنبي محمد التي تتخذ من السعودية مقرا لها، أصدرت في آذار/ مارس الماضي بياناً تناولت فيه الفيلم، معتبرة أن العمل ”منكر وشنيع وفيه انتقاص لمكانة النبي محمد“، كما حملت الحكومة الإيرانية مسؤولية مواجهة هذه الإساءة.

وقالت الهيئة، في بيان لها: ”لا ريب أن هذا العمل محرم غاية التحريم“.

وفي منتصف أيار/ مايو 2012، دعت مجموعة من علماء الأزهر الشريف طهران إلى منع تصوير الفيلم، ووصف شيخ أبرز مؤسسة دينية في مصر، أحمد الطيب، العمل بأنه ”مُحرم تماماً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com