مازدا 2  الجديدة في الأسواق نهاية هذا العام
مازدا 2 الجديدة في الأسواق نهاية هذا العاممازدا 2 الجديدة في الأسواق نهاية هذا العام

مازدا 2 الجديدة في الأسواق نهاية هذا العام

برشلونة - كشفت شركة مازدا النقاب عن الجيل الثالث من سيارتها Mazda2 الصغيرة خلال إحدى الفعاليات بمدينة برشلونة الإسبانية.



وأوضحت الشركة اليابانية أن الموديل الأساسي من سيارتها الصغيرة يعتمد على محرك بنزين سعته 5.1 لتر وبقوة 55 كيلووات/75 حصان، مع معدلات استهلاك تبلغ 7.4 لتر/100 كلم، ما يعادل 110 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.


ويتيح هذا المحرك للسيارة Mazda2 الجديدة، التي يبلغ طولها 06.4 متر، الانطلاق بسرعة قصوى تبلغ 171 كلم/ساعة.

وتوفر مازدا هذا المحرك أيضاً بقوتي 66 كيلووات/90 حصان و85 كيلووات/115 حصان، كما تشتمل باقة المحركات المتوفرة للجيل الجديد على محرك ديزل جديد، والذي يصنف كأكثر محركات الطراز اقتصاديةً في استهلاك الوقود؛ حيث أنه يستهلك 4.3 لتر/100 كلم، ما يعادل 89 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.


ويحتاج أقوى محركات البنزين 9.4 لتر/100 كلم، ما يوازي 115 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، مع الانطلاق بسرعة قصوى تبلغ 200 كلم/ساعة.

ويزخر الجيل الجديد بباقة موسعة من التجهيزات الاختيارية، منها شاشة Head-up، وكشافات بتقنية الدايودات المضيئة LED، ونظام ملاحة متصل بشبكة الإنترنت ومساعد صف السيارة، ومساعد الحفاظ على حارة السير ونظام أوتوماتيكي للكبح الاضطراري.

ومن المقرر طرح الجيل الثالث من Mazda2 في الأسواق بنهاية شهر شباط/فبراير القادم بسعر يبدأ من نحو 15 ألف و999 دولاراً أمريكياً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com