عدد السيارات في كوريا الجنوبية يتجاوز 20 مليونا

عدد السيارات في كوريا الجنوبية يتجاوز 20 مليونا

سول – ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الثلاثاء، أن عدد السيارات المسجلة في كوريا الجنوبية تجاوز لأول مرة رقم 20 مليون سيارة وهو ضعف الرقم المسجل قبل 17 عاما.

وأشارت بيانات وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الجنوبية أنّ كوريا أصبحت الدولة رقم 15 على مستوى العالم والرابعة على مستوى آسيا التي يصل فيها عدد السيارات المسجلة إلى أكثر من 20 مليون سيارة. وتحتل الصين المركز الأول في آسيا.

ووفقا للإحصائيات فإن عدد السيارات المسجلة في كوريا الجنوبية بلغ بنهاية الشهر الماضي 20 مليون و2967 سيارة.

وأشارت وكالة ”يونهاب“ الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن الحكومة بدأت تجميع البيانات الخاصة بتسجيل السيارات في عام 1945. واحتاجت كوريا الجنوبية إلى 52 عاما لكي تصل إلى رقم 10 ملايين سيارة، لكنها لم تحتج إلى أكثر من 17 عاما لكي تصل إلى رقم 20 مليون سيارة.

وقال مسئول في وزارة الأراضي إن نمو عدد السيارات المسجلة يعكس حجم وأهمية سوق السيارات في كوريا الجنوبية.

يذكر أن كوريا الجنوبية هي أحد أكبر منتجي السيارات في العالم حيث بلغت المبيعات السنوية شركة ”هيونداي موتور“ الكورية الجنوبية العام الماضي 75 مليار دولار، واحتلت المركز الثامن ضمن أكبر منتجي السيارات في العالم. ومع ضم شركة ”كيا موتورز“ التابعة لمجموعة هيونداي تصبح مجموعة هيونداي موتور جروب خامس أكبر منتج سيارات في العالم.

ويوجد في كوريا الجنوبية حاليا 3 شركات لصناعة السيارات إلى جانب هيونداي وكيا وهي جي.إم كوريا المملوكة لمجموعة ”جنرال موتورز“ الأمريكية و“رينو سامسونج موتورز“ المملوكة جزئيا لمجموعة رينو الفرنسية و“سانج يونج موتور“ المملوكة لشركة سيارات هندية.

ووفقا للأرقام الحالية فإنه توجد سيارة لكل 2,56 شخص في كوريا الجنوبية. كما زادت نسبة السيارات إلى الأسر في كوريا من سيارة لكل 1,53أسرة عام 1995 إلى سيارة لكل 0,97 أسرة عام 2010.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com