250 شركة تحذّر من استمرار العداء التركي الأمريكي
250 شركة تحذّر من استمرار العداء التركي الأمريكي250 شركة تحذّر من استمرار العداء التركي الأمريكي

250 شركة تحذّر من استمرار العداء التركي الأمريكي

حذّرت مجموعات أعمال أمريكية تركية من أن النزاع السياسي بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي يؤثر على ثقة المستثمرين، ودفع بعض الشركات إلى تجميد خطط استثمارية.

ودعا رئيسا المجلس الأمريكي التركي ومجلس الأعمال التركي الأمريكي، اللذين يمثلان معًا 250 شركة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان للاجتماع؛ لإنهاء النزاع حول إطلاق سراح القس أندرو برانسون.

وقال محمد علي يالجين داغ، رئيس مجلس الأعمال التركي الأمريكي: "الرئيسان وحدهما هما من يستطيعان إعادة تلك العلاقة إلى مسارها، نحتاج لإنهاء ذلك قبل أن تتوتر العلاقة وتلحق بها أضرار مستدامة".

واندلعت أزمة بين البلدين؛ بسبب مطالبة واشنطن بإطلاق سراح برانسون، بينما تريد تركيا أن تُوقف وزارة الخزانة الأمريكية تحقيقًا بشأن بنك خلق التركي، الذي تملك فيه الدولة حصة الأغلبية ويواجه غرامة محتملة كبيرة من الولايات المتحدة تتعلق بانتهاك العقوبات على إيران.

وأكد هوارد بيسي، رئيس المجلس الأمريكي التركي ورئيسه التنفيذي، أن صفقة استحواذ بقيمة 300 مليون دولار تجريها شركة تركية في الولايات المتحدة تم تجميدها الأسبوع الماضي؛ بسبب الضبابية السياسية.

وتعيد شركة تركية ثانية النظر في خطط لإنتاج منتجات الصلب في الولايات المتحدة، بعدما فرضت واشنطن في الآونة الأخيرة رسومًا إضافية على الواردات التركية من الصلب والألمنيوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com