محمود شقير يصدر ”سيرة القدس مدينتي“

محمود شقير يصدر ”سيرة القدس مدينتي“

المصدر: إرم- من رام الله

صدر حديثاً عن مؤسسة ”الزيزفونة لتنمية ثقافة الطفل“ في رام الله ، الطبعة الأولى من ”سيرة القدس مدينتي“ للروائي والقاص المقدسي محمود شقير.

يقع الكتاب الموجه للفتيات والفتيان في 95 صفحة من القطع المتوسط، وهي من تصميم شريف سمحان، وفيه يتحدث الكاتب عن فترة إبعاده القسري عن الوطن وعودته إليه.

وكتب الأديب المقدسي إبراهيم جوهر عن ”القدس مدينتي الأولى“ فقال: ”يقدم الكاتب المبدع محمود شقير سيرته المقتضبة للجيل الفتي بلغة نشطة سريعة الفعل قليلة الوصف وهي تقصد الإيجاز وتقديم الخبرة والتاريخ والتعريف بتاريخ المكان المندمج بتاريخ الإنسان.“

ويضيف: ”لغة الكاتب كعادته أليفة قريبة من الفهم، وأسلوبه مشوّق ممتع سيجد قارئه فيه من المتعة والفائدة ما يضيف إلى مخزونه المعرفي الشيء الكثير والمفيد لثقافته المعرفية ولمعجمه اللغوي. وأن ينشر محمود شقير سيرته للفتيات والفتيان تحت هذا العنوان ”القدس مدينتي الأولى“ يعني أن ”السيرة المصاغة بأسلوب قصصي روائي فني تصلح للدرس والمطالعة، وهي تقدّم حياة المدينة والكاتب لتضاف إلى حياة القراء، ولتبقي القدس حاضرة في الوجدان“.

ويتابع جوهر: ”هذه السيرة للكاتب والمدينة تلحّ على وزارة التربية والتعليم لإعداد برنامج يدخلها إلى المدارس ويناقشها ويطلب الوقوف على التاريخ والأدب والحياة فيها“.

يُشار إلى أن هذا الإصدار من ضمن مجموعة كتب وروايات ومجموعات قصصية صدرت عن“الزيزفونة“ في سياق إصداراتها ضمن خطة الإصدارات للعام الدراسي 2014-2015 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com