مصر.. وزير الثقافة يرحب بعودة مهرجان المسرح التجريبي

أكد وزير الثقافة المصريجابر عصفور على أن المسرح هو أهم روافد القوة الناعمة في مصر، وأن المسارح بوجه عام تلعب دورا أساسيا في الحراك الثقافي المصري بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو. وأكد عصفور أن المسرح القومي سيتم افتتاحه قريبا باعتباره درة المسارح في مصر، جاء ذلك خلال انعقاد لجنة المسرح بالمجلس الأعلي للثقافة بحضور […]

المصدر: القاهرة - من صفوت دسوقي

أكد وزير الثقافة المصريجابر عصفور على أن المسرح هو أهم روافد القوة الناعمة في مصر، وأن المسارح بوجه عام تلعب دورا أساسيا في الحراك الثقافي المصري بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وأكد عصفور أن المسرح القومي سيتم افتتاحه قريبا باعتباره درة المسارح في مصر، جاء ذلك خلال انعقاد لجنة المسرح بالمجلس الأعلي للثقافة بحضور د . محمد عفيفي أمين عام المجلس الأعلي للثقافة ، د . سامح مهران ، واعضاء لجنة المسرح مساء الأحد 26 أكتوبر 2014 بمقر المجلس الأعلي للثقافة.

وخلال الاجتماع وافقت لجنة المسرح بالمجلس الأعلي للثقافة علي اقتراح الوزير على إنشاء مجلس أمناء للمسرح القومي، يتكون من كبار مثقفي وفناني مصر، يختص ببرامج المسرح القومي، والعروض التي ستعرض على خشبته، وكل ما يختص بالمسرح من ميزانيات.

كما تم مناقشة عودة مهرجان المسرح التجريبي، حيث ناقش الأعضاء جدوى عودة المهرجان، مؤكدين أن المهرجان التجريبي صنع نوعا من الحراك المسرحي المهم في مصر والعالم بدولياته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com