وزير التربية الكويتي يبدأ أول يوم عمل بمواجهة اعتصام

وزير التربية الكويتي يبدأ أول يوم عمل بمواجهة اعتصام

المصدر: إرم– من قحطان العبوش

يواجه وزير التربية والتعليم الكويتي، بدر حمد العيسى، اليوم الإثنين، أول يوم عمل له في الوزارة، اعتصاماً سينفذه عدد من أهالي الطلاب الممنوعون من الدراسة في الكويت، لعدم امتلاكهم أوراقاً ثبوتية كونهم من أبناء “البدون”.

وكان أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أصدر، أمس الأحد، مرسوماً بتعيين العيسى وزيراً للتربية والتعليم العالي، ومن المقرر أن يتجه الوزير لمقر عمله قبل أن ينضم لاجتماع حكومي دوري.

وتعهد عدد من الناشطين وذوي الطلاب الممنوعين من الدراسة، بتنفيذ الاعتصام لليوم الثاني على التوالي، ليكون أول عمل للوزير الجديد، هو حل هذه القضية التي تشمل أكثر من 600 طالب ممنوعون من الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة.

ولا يحق للطلبة “البدون”، الدراسة في المدارس الحكومية بالكويت، إلا أن عددا منهم يدرسون في المدارس الخاصة الكويتية على نفقة وزارة التربية الكويتية، من خلال صندوق خيري مخصص لهذه الغاية تموله الوزارة، ويُقبل الطلبة فيه بشروط.

ويشترط لتسجيل المقيمين بصورة غير قانونية، أبناءهم في مدارس خاصة، أن تكون لديهم (بطاقة خدمات) صادرة عن الجهاز المركزي، لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، ما تسبب في بقاء نحو 600 طالب في الصف الأول خارج المدارس لعدم حصولهم على شهادة ميلاد.

وأصدر القائمون على حملة “كتاتيب البدون” التي تبنت القضية، بياناً، أمس، أكدوا فيه على مواصلة الاعتصام حتى البت في أمر الأطفال البدون، وأن تكون قضيتهم أول قضية ينظر بها وزير التربية الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع