الكويت تستدعي موظفة بعد وفاتها بــ6 أعوام

الكويت تستدعي موظفة بعد وفاتها بــ6 أعوام

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

هددت وزارة التربية والتعليم الكويتية، إحدى موظفاتها بوقف صرف الراتب، ما لم تراجع الوزارة بشكل مستعجل لتقديم بعض البيانات، قبل أن تكتشف أن الموظفة متوفاة منذ ست سنوات.

وطالب القطاع الإداري في الوزارة، في كتاب رسمي يحمل صفة الاستعجال، بحضور الموظفة للمراجعة في مبنى الشؤون الإدارية التابع للوزارة، مصطحبةً معها بطاقة الأحوال الشخصية وصورةً من جواز السفر والبطاقتين المدنية والبنكية.

لكن رداً من مدير إدارة مدارس التربية الخاصّة، التي كانت تعمل فيها الموظفة قبل وفاتها، كشف أن الموظفة المذكورة في الكتاب الوزاري توفيت في العام 2008، ولن تستطيع الحضور لتقديم البيانات المطلوبة.

ونقلت صحيفة “الرأي” الكويتية، عن مصدر تربوي قوله، إن ما يجري في القطاع الإداري للوزارة، مأساة حقيقية تعكس بعض الواقع الذي تعيشه الوزارة في التعامل مع بيانات موظفيها والإهمال المستشري في استقبال طلبات المراجعين.

يذكر أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، قد أصدر الأحد مرسوماً بتعيين حمد العيسى وزيراً للتربية والتعليم العالي، خلفاً للوزير السابق أحمد المليفي الذي استقال قبل أشهر وذهبت إدارة وزارته لوزير التجارة والصناعة بالإنابة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع