لأول مرة منذ 6 سنوات.. ارتفاع ملحوظ في مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية

لأول مرة منذ 6 سنوات.. ارتفاع ملحوظ في مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشفت تقارير جديدة صادرة عن مؤسستي ”جارتنر“ و“IDC“ للبحوث الإحصائية والتحليل عن ارتفاع ملحوظ في مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية ”PC“ خلال الربع الثاني من 2018.

وأوضح تقرير ”جارتنر“ ارتفاعًا في مبيعات الأجهزة الشخصية بمعدل 1.4%، بينما أوضح تقرير ”IDC“ أن معدل الزيادة هو 2.7%، ويرجع هذا الاختلاف إلى أن ”جارتنر“ لا تضع في إحصائياتها أجهزة ”كروم بوك“ الشخصية العاملة بنظام ”google chrome os“ أو أي أجهزة تعمل بنظام مختلف عن ”ويندوز“، بينما يقصي تقرير ”IDC“ أجهزة ”ويندوز“ اللوحية وأي أجهزة متحولة، أي تلك التي يمكن استخدامها كتابلت وكمبيوتر شخصي عبر توصيلها بكيبورد خارجي.

وتعتبر تلك الزيادة هي الأولى من نوعها منذ 2012، إذ شهدت جميع أنواع الأجهزة الحاسوبية هذا العام زيادة ملحوظة في مبيعاتها، على مستوى أجهزة ”ويندوز“ و“ماك“ و“كروم بوك“، على عكس العام الماضي الذي شهد ارتفاعًا في المبيعات بسبب زيادة الطلب على أجهزة ”كروم بوك“.

وأشار التقريران إلى أن قطاع الأعمال لديه نصيب الأسد في هذه الطفرة، إذ إن الشركات بمختلف أحجامها تحاول الآن أن تستفيد من إمكانيات ”ويندوز 10“ بترقية أجهزتها، ولكن من المتوقع أن تكتمل عملية الإحلال والتطوير في الأجهزة خلال عامين من الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com