تقنية جديدة تتيح للشرطة التعرف على المجرم قبل ارتكاب جريمته (صور)

تقنية جديدة تتيح للشرطة التعرف على المجرم قبل ارتكاب جريمته (صور)

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

ابتكر خبير الذكاء الاصطناعي الدكتور ميخائيل كوسينسكي، تقنية جديدة تساعد الشرطة في التعرّف على المجرمين قبل ارتكاب جرائمهم، بحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وكشف كوسينسكي، الذي ابتكر العام الماضي ذكاءً اصطناعيًا يستطيع رصد المثليين، أن تكنولوجيا التعرف على الوجه قد تساعد السلطات على رصد الأشخاص الذين يميلون إلى السلوك العنيف.

وزعم الأكاديمي الذي يعمل في جامعة ”ستانفورد“ أنه على الرغم من أن مفهوم التقنية الجديدة قد يثير الجدل حول خرق الخصوصية، إلا أنها قد تنقذ العديد من الأرواح.

ويعمل كوسينسكي حاليًا على تطوير ذكاء اصطناعي يستطيع كشف كل شيء من المعتقدات السياسية إلى معدل الذكاء من خلال النظر إلى صورة واحدة، عن طريق رصد التغييرات في ملامح الوجه الناجمة عن اختلاف مستويات هرمون ”“التستوستيرون.

وأوضح: ”نحن نعلم أن مستويات هرمون التستوستيرون مرتبطة بالميل إلى ارتكاب الجريمة، كما أنها مرتبطة بملامح الوجه التي يمكن رصدها بسهولة“.

وسيعمل الذكاء الاصطناعي، في المستقبل، على قراءة تعبيرات وملامح الوجه للعثور على الأشخاص المفقودين والمهاجرين غير الشرعيين والمجرمين المحتملين، من خلال تحليل ما ترصده كاميرات المراقبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com