شاهد الكلب الأكثر استنساخًا والأصغر حجمًا في العالم (صور)
شاهد الكلب الأكثر استنساخًا والأصغر حجمًا في العالم (صور)شاهد الكلب الأكثر استنساخًا والأصغر حجمًا في العالم (صور)

شاهد الكلب الأكثر استنساخًا والأصغر حجمًا في العالم (صور)

نجحت مجموعة من العلماء في استنساخ جرو صغير 49 مرة، ليصبح أصغر كلب في العالم يحطم رقمين قياسيين باعتباره الكلب الأكثر استنساخًا والأصغر حجمًا.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، استطاع العلماء التوصل لهذا الكلب بعد أن أنتجت عمليات الاستنساخ تسعة وأربعين كلبًا متماثلًا وراثيًا، اعتمادًا على سلالة شيواوا المعروفة باسم فصيلة "ميليلي".

وبغرض التوصل إلى الشفرة الوراثية المكونة لهذا البنيان الصغير، قام العلماء باستنساخ الكلب الصغير البالغ 6 سنوات، ويزعم العلماء أن وزن هذا الجرو عند الولادة كان ضئيل الحجم، إذ لم يتعدَ وزنه الأونصة، ما جعل العلماء يعتقدون أن هذا المخلوق لن يتمكن من البقاء على قيد الحياة.

وعلى الرغم من تكهنات العلماء بموت الجرو، تمكن الكلب الصغير من النمو بصورة طبيعية بفضل العناية الفائقة التي تلقاها على يد السيدة فانيسا سيملر البالغة 38 عامًا، حيث كانت تقوم بإمداده بالغذاء اللازم كل ساعتين باستخدام قطارة.

وفي العام 2012 استطاع هذا الكلب دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لكونه الكلب الأصغر حجمًا والأقصر طولًا آنذاك، إذ لم يتخطَ طوله 10 سم، ولم يكن يزن أكثر من رطل، أي في حجم ثمرة التفاح.

وأدت القياسات الضئيلة لجسده إلى انتشار صوره حول العالم، ولكن كان هذا الجرو على موعد مع كتابة التاريخ من جديد، ليكون الكلب الأكثر استنساخًا بعد قيام مجموعة من العلماء في مؤسسة سؤام للتكنولوجيا الحيوية باستنساخ الكلب، في محاولة لتحديد الشفرة الوراثية المسؤولة عن حجمه الضئيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com