كيف تساعد القطط ورقم الشؤم 13 في علاج القلق؟ – إرم نيوز‬‎

كيف تساعد القطط ورقم الشؤم 13 في علاج القلق؟

كيف تساعد القطط ورقم الشؤم 13 في علاج القلق؟

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

كشفت مجموعة من علماء النفس بأن الإيمان بالخرافات التي تتنوع بين رقم الشؤم 13 والقطط السوداء يمكن أن يساهم في علاج القلق.

وأظهرت دراسات بأن 25٪ من سكان الولايات المتحدة يؤمنون بالخرافات، المتعلقة بتجنب رقم الشؤم 13، والقطط السوداء، وكسر المرايا، أو المشي تحت السلالم، حتى لا يصيبهم سوء الحظ.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن الإيمان بالخرافات يفسر أيضًا سبب عدم احتواء العديد من المباني على الطابق الثالث عشر، حيث يفضل معظم الملاك تسميته الطابق 14 أو 14 إيه أو 12 بي أو إم (الحرف الثالث عشر للأبجدية الإنجليزية).

وأشار 13% من المشاركين في استطلاع واحد إلى أن الإقامة في الطابق الـ 13 بفندق يزعجهم، فيما يفضل 9% منهم طلب غرفة مختلفة في هذه الحالة.

وتوصل علماء النفس الذين قاموا بالتحقيق في الدور الذي تلعبه الخرافات، إلى أن الأمر مستمد من افتراض وجود علاقة بين حدثين متزامنين غير مترابطين.

ويرى كثير من الناس أن الانخراط في السلوكيات الخرافية يوفر حسًا بالسيطرة ويقلل من القلق، وهو سبب الانسياق وراء الخرافات في أوقات التوتر والقلق، الأمر الذي يتضح أكثر خلال الأزمات الاقتصادية وعدم اليقين الاجتماعي والحروب والصراعات.

كما يعتقد أولئك الأشخاص بأن الانخراط في تلك السلوكيات يوفر الطمأنينة ويمكن أن يساعد في الحد من القلق، ولكن في حين أن هذا قد يكون صحيحًا، أظهرت الأبحاث أن الإجراءات المرتبطة بالخرافات يمكن أيضًا أن تصبح معززة ذاتيًا، حيث يتطور السلوك إلى عادة تسبب تفاقم القلق عند الفشل في أداء الطقوس الخرافية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com