أكبر طالب ثانوية في مصر يكشف سر حصوله على المركز الأول (فيديو) – إرم نيوز‬‎

أكبر طالب ثانوية في مصر يكشف سر حصوله على المركز الأول (فيديو)

أكبر طالب ثانوية في مصر يكشف سر حصوله على المركز الأول (فيديو)

المصدر: آلاء طاهر وإسماعيل منطاوي - إرم نيوز

كتب رجل عجوز اسمه أعلى قائمة الطلاب المتفوقين، فأثار حضوره إعجاب الجميع، عندما حصل الطالب المصري أحمد المليجي (أكبر طالب في الثانوية الفندقية) على المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية، وهو يبلغ من العمر 53 عامًا.

ولمعرفة تفاصيل شغفه بالعلم قال المليجي، الأول على الثانوية الفندقية في مصر، خلال لقاء مع ”إرم نيوز“، إن شهادة الثانوية الفندقية ليست شهادته التعليمية الوحيدة، ولكنه حصل على ثلاث شهادات عليا من قبل، مشيرًا إلى أنه حاصل على بكالوريوس تجارة عين شمس عام 2004، وبكالوريوس زراعة عين شمس عام 2012، وليسانس حقوق جامعة القاهرة عام 2013.

ومواصلًا الحديث عن تمسكه بالتعليم طوال حياته، أضاف المليجي أنه كان يدرس في كلية العلوم بعد حصوله على الثانوية العامة، ولكن والده توفي وهو في السنة الثالثة بالكلية؛ ما اضطرره للخروج من التعليم والعمل في محل والده بمهنة التطريز، موضحًا أنه قام بعد 10 سنوات بدراسة كلية التجارة ثم الزراعة وأخيرًا الحقوق.

التعليم بالنسبة للمليجي كان هواية، حيث استكمل يحكي قصته، أنه حصل على أول شهادة في حياته من الجامعة الأمريكية بعد اجتيازه كورسات اللغة الإنجليزية لمدة ثلاث سنوات، وعمل بها كمترجم لمدة عام، مضيفًا أن هوايته الوحيدة هي القراءة والتعلم والاطلاع، إذ يقرأ روايات عربية وعالمية لكبار الكتاب، مثل: عباس محمود العقاد وأنيس منصور ومصطفى محمود.

وأشار الأول على الثانوية الفندقية، إلى أنه كان يدرس أثناء عمله في المحل مستغلًا أوقات فراغه في العمل، حيث قسم المواد الدراسية إلى ثلاث دورات، الأولى للاطلاع العام والثانية دراسة المادة بتعمق ثم الدورة الثالثة وفيها يدرس المادة تفصيليًا ويقوم بتلخيصها بأسلوبه، لافتًا إلى أنه حزين لحصوله على درجات قليلة في مادة المحاسبة، حيث حصل على 42 من 50 وهي أقل مادة حصل فيها على درجات.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com