الأمن التونسي يُفكّك عصابات السطو على أمتعة المسافرين بمطار قرطاج – إرم نيوز‬‎

الأمن التونسي يُفكّك عصابات السطو على أمتعة المسافرين بمطار قرطاج

الأمن التونسي يُفكّك عصابات السطو على أمتعة المسافرين بمطار قرطاج

المصدر: يحيى مروان - إرم نيوز

فكّك الأمن التونسي مجموعة من العصابات المختصة في سرقة أمتعة المسافرين بمطار قرطاج الدولي، وتمت إحالة كافة المتهمين إلى القضاء لإصدار أحكام بشأنهم .

وأكّد الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية التونسية، إلياس المنكبي، أن كشف عدد من العصابات المختصّة في سرقة الأمتعة مكّن من تقليص عمليات السرقة.

وأضاف في تصريح لـ“إرم نيوز“، أن عدد السرقات انخفض بشكل ملحوظ، إذ بلغت نحو 73 سرقة فقط في السنة الماضية، في حين بلغت عام 2013 أكثر من 2018 سرقة.

واعتبر الرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني، كمال ميلاد، أن ظاهرة سرقة أمتعة المسافرين مؤسفة وتسيء لصورة البلاد بشكل كبير.

وأضاف في تصريح لـ“إرم نيوز“، أن كلًا من شركة الخطوط التونسية وديوان الطيران المدني ووزارتي الداخلية والنقل، تعاملت بحزم مع ملف السرقات ما أدى إلى انخفاض نسبتها بشكل ملحوظ.

وأشار ميلاد إلى أن تركيز كاميرات مراقبة في نقاط نقل أمتعة المسافرين ساهم في التقليص من هذه الظاهرة، مبيّنًا أن الجهود متواصلة للحد منها نهائيًّا.

وكان وزير الداخلية السابق لطفي براهم، قد أكّد أن وزارة الداخلية تعمل على إيقاف نزيف سرقة الأمتعة بالمطارات، سواء ما تعلّق بالمسافرين التونسيين أو الأجانب.

وأشار الوزير، خلال جلسة عامة في البرلمان، إلى أن هذه الظاهرة أصبحت تمس من سمعة تونس في الداخل والخارج.

يُذكر أن وزير النقل رضوان عيّارة تطرّق إلى ملف سرقة أمتعة المسافرين خلال جلسة مساءلة في البرلمان مؤخرًا، وأكّد أن الوزارة تتعاون مع كل الأطراف ذات العلاقة بهذا الملف؛ للقضاء على ظاهرة سرقة أمتعة المسافرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com