قمة ”المدن المستضيفة“ تنعقد في دبي

قمة ”المدن المستضيفة“ تنعقد في دبي

دبي – تستضيف دبي في أواخر شهر نوفمبر فعاليات الدورة الثالثة من قمة المدن المستضيفة والتي تشهد مشاركة ممثلي العديد من الدول، بالإضافة إلى مجموعة من أهم الشخصيات في الرياضة والأعمال لتبادل النصائح والخبرات العملية حول استضافة الأحداث الكبرى ومناقشة التطورات التي يشهدها تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية والمهرجانات الكبرى مع خبراء من كافة أنحاء العالم.

ويتحدث خلال القمة السيد محمد الكعبي، عضو اللجنة الأولمبية في الإمارات والسيد صلاح تهلك، نائب أول الرئيس الاتصال المؤسسي في سوق دبي الحرة ومدير بطولة دبي المفتوحة للتنس التي مضى أكثر من 20 عاماً على انطلاقها وأصبحت واحدة من أهم بطولات رابطة محترفي التنس.

وتهدف القمة إلى تقديم منصة حوار تتواصل من خلالها مدن استضافت أو تستضيف أو تخطط لاستضافة أحداث كبرى مع رؤساء الهيئات الرياضية الكبرى وأصحاب الحقوق لأحداث كبرى لتبادل النصائح والخبرات العملية وتزويد الدول الناشئة بنصائح حول مرحلة تقديم العروض وعما تبحث عنه الجهات التي تحمل حقوق الأحداث الكبرى عند تسلمها العروض.

وتتضمن فعاليات قمة المدن المستضيفة التي تستمر على مدى يومين جلسات عديدة تشمل جلسات نقاش ودراسات عملية وورشات عمل مخصصة لمناقشة تقديم العروض والاستضافة ونتائجها وأساليب التمويل بالإضافة إلى العديد من المواضيع الأخرى. كما سيوفر هذا الحدث الفرصة للتعرف إلى كبار شخصيات عالم الرياضة والأعمال ضمن أجواء مهنية.

وتستمر فعاليات قمة المدن المستضيفة على مدى يومين سيتداول خلالها أهم الشخصيات في مجالي الرياضة والأعمال أهمية استضافة الفعاليات والمهرجانات الكبرى والفوائد التي تعود بها على الدولة.

كما تتضمن القمة مناقشات حول المدن التي تنوي استضافة أحداث كبرى وكيفية الاستفادة من استضافة هذه الأحداث بعد اختتام فعالياتها والعمل على ترك بصمة اجتماعية واقتصادية إيجابية.

وبهذه المناسبة صرح متحدث باسم إس إم جي: ”حققت ستريم لاين ماركيتنغ غروب تقدما كبيراً في تطوير هذا الحدث الهام ونحن نواصل في دورة هذا العام استضافة أصحاب الحقوق لأهم الأحداث العالمية الكبرى لمناقشة أهم مبادرات تنتظيم الأحداث خلال عام 2014“.

وعلق متحدث باسم شركة فالكون وشركائها المحدودة التي ترعى الحدث: ”تعد دبي مدينة مستضيفة على مستوى عالمي فهي تربط بين الناس والأفكار من مختلف أنحاء العالم، ولهذا فإنها تعد الخيار الأمثل لتجتمع المدن المستضيفة مع القادة وصانعي القرار ومنظمي الأحداث الرياضة العالمية بكافة أنواعها لتبادل الحوار والمعرفة، ونحن سعداء جداً لكوننا جزء من هذا الحوار“.

كما تشهد القمة التي ينظمها طيران الإمارات حضور شخصيات فيلم Million Dollar Arm ”ذراع بمليون دولار“ والذي أنتجته شركة والت ديزني ويروي قصة واقعية عن شابين هنديين انتقاهما وكيل أعمال أمريكي لينتقلا إلى عالم الاحتراف بعد مشاهدتهما يرميان الكرة خلال مشاركتهما الأولى في مسابقة مخصصة للهواة.

ويستضيف فندق ريتز كارلتون في دبي فعاليات القمة التي يشارك فيها سوندار رامان، رئيس مجلس إدارة الدوري الهندي الممتاز للكريكيت وكوشال داس، السكرتير العام لاتحاد كرة القدم في الهند.

تنعقد فعاليات قمة المدن المستضيفة، والتي ينظمها طيران الإمارات يومي 26 و27 نوفمبر في فندق ريتز كارلتون دبي في جميرا بيتش ريزيدنس.

وستشارك مجموعة من أهم الشخصيات في المناقشات التي تهدف إلى تزويد المدن التي تنوي استضافة فعاليات كبرى بالنصائح والتوجيهات حول الأمور المحددة التي يحتاجها تنظيم أحداث مماثلة، وتشمل قائمة المتحدثين:

داني جوردان، الرئيس الحالي لرابطة كرة القدم في جنوب أفريقيا

جاكي بروك دويل، الرئيس التنفيذي لمجموعة غوود ريلاشنز

بول بوش، الرئيس التنفيذي للعمليات في إيفينت سكوتلاند

سايمون كليغ، الرئيس التنفيذي للعمليات فيرست يوروبيان غيمز باكو

بيتر غريفيث، مدير العمليات في آي إم جي

ماكي دوديا، المدير العام لمدينة دبي الرياضية

نيتين كوكريجا، رئيس القسم الرياضي في سبورتس أنديا

هارالد ماين نيكول، الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في تشيلي ومفتش تقني في الفيفا

تيم روبيرتس، مدير العمليات لمهرجان غلاستنبيري في المملكة المتحدة

غيلبيرت روزن، المؤسس والرئيس التنفيذي لمهرجان جست فور لاف

طارق العبد الله، رئيس الشؤون الفنية اللجنة الأولمبية القطرية

فيليبي بلانكارد، إكسبو 2020 وعضو سابق في اللجنة الأولمبية

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com