وزارة: هروب شيرين الرفاعي للخارج لن يعفيها من التحقيق – إرم نيوز‬‎

وزارة: هروب شيرين الرفاعي للخارج لن يعفيها من التحقيق

وزارة: هروب شيرين الرفاعي للخارج لن يعفيها من التحقيق

المصدر: فريق التحرير

أكدت هيئة الإعلام المرئي والمسموع بوزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية أن هروب الإعلامية شيرين الرفاعي إلى خارج المملكة، بعد صدور قرار بإحالتها للتحقيق وتبلغها به، يعد مخالفة أخرى للأنظمة، ولا يعفيها من اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها واستكمال التحقيق معها حسب الأنظمة المتبعة، وذلك وفق صحيفة ”المواطن“ المحلية.

وكانت وزارة الإعلام أعلنت، أمس الثلاثاء، عبر صفحتها الرسمية على ”تويتر“، عن إحالة الرفاعي للتحقيق بعد انتشار مقطع فيديو لها وهي تقدم تقريرًا عن قيادة المرأة، وترتدي ملابس ”غير محتشمة“، ما تسبب بجدل واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت الوزارة أن الإعلامية شيرين خالفت الأنظمة والتعليمات الخاصة بالهيئة بظهورها بملابس ”غير محتشمة“، مؤكدة أنها ستحاسب على ذلك.

فيما سبق وأشارت مصادر أن الإعلامية السعودية غادرت المملكة، مبينة أن الرفاعي نشرت على حسابها في ”سناب شات“ صورة تذكرة طيران مصحوبة بعبارة (أستودعكم الله)، بعد فترة وجيزة من إعلان قرار هيئة الإعلام إحالتها للتحقيق.

وقررت الهيئة إحالة شيرين الرفاعي للتحقيق، بعد انتقادات حادة، طالتها طوال الأيام الماضية، إثر ظهورها في شوارع المملكة بزي مخالف للتقاليد السعودية، الأمر الذي دفع لمطالبات واسعة بمحاسبتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com