أخيرًا.. "آبل" تصلح لوحة مفاتيح "ماك بوك" مجانًا
أخيرًا.. "آبل" تصلح لوحة مفاتيح "ماك بوك" مجانًاأخيرًا.. "آبل" تصلح لوحة مفاتيح "ماك بوك" مجانًا

أخيرًا.. "آبل" تصلح لوحة مفاتيح "ماك بوك" مجانًا

أطلقت شركة "آبل" برنامج صيانة جديدًا يتعلق بمشاكل لوحات مفاتيح أجهزة "ماك بوك" الشخصية التي تعود إلى 2015 وحتى الآن، والتي يعاني مستخدموها من العديد من المشاكل خاصة أزرار اللوحة والتي قد تتوقف عن العمل؛ نتيجة التصميم الجديد الذي اعتمدته الشركة منذ 3 سنوات.

وفقًا لما نشره موقع "جيزمودو" التقني، فإن "آبل" تعرض صيانة مجانية لمستخدمي أجهزتها المتضررة، والتي نشرت قائمة بأسماء وأرقام موديلاتها، فيما يخص مشاكل كتابة أرقام وأحرف دون الضغط على أزرارها، بالإضافة إلى تعطل بعض الأزرار عن الحركة تمامًا، إلى جانب مشكلة توقف بعد الأزرار عن الكتابة أو الحركة لأسباب غير مفهومة.

وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية كان مستخدمو أجهزة "آبل" يرفعون أصواتهم مطالبين الشركة بإصلاح أجهزتهم بعد تضررها من تغييرها تصميم لوحة مفاتيحها، والذي قامت به لتقليل حجم الأجهزة، حيث استعانت بأسلوب أطلقت عليه "تصميم الفراشة Butterfly Design" والذي يعتمد على تقليل المساحة الموجودة أسفل أزرار لوحة المفاتيح، وبالتالي ذلك يجعلها تحتل مساحة أقل، ولكن في الوقت نفسه تجعلها عرضة للتعطل بسهولة في حال انزلق أي شيء في المسافة بينها وبين هيكل الجهاز.

وحذرت الشركة المستخدمين من إمكانية استغراق عمليات التصليح مدة من الوقت تصل إلى أيام، حيث إن بعض المشاكل قد تتطلب استبدال بعض أزرار الكيبورد أو استبداله بالكامل، وفي حال لم تكن تلك القطع متوفرة في الفرع الذي سيتوجه له المستخدم، فعليه ترك جهازه بضعة أيام ليتم إصلاحه.

وكانت الشركة قد واجهت دعاوى قضائية بخصوص تلك المشاكل، وقد قام مجموعة من مستخدمي أبل يصل عددهم إلى 31 ألف مستخدم بالتوقيع على وثيقة إلكترونية؛ يطالبون فيها أبل بضرورة إصلاح أجهزتهم وتعديل تصميم كيبوردات الأجهزة المستقبلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com