أومتيتي يسخر من نفسه بعد تسببه في ركلة جزاء بمباراة فرنسا وأستراليا (صورة)
أومتيتي يسخر من نفسه بعد تسببه في ركلة جزاء بمباراة فرنسا وأستراليا (صورة)أومتيتي يسخر من نفسه بعد تسببه في ركلة جزاء بمباراة فرنسا وأستراليا (صورة)

أومتيتي يسخر من نفسه بعد تسببه في ركلة جزاء بمباراة فرنسا وأستراليا (صورة)

تسبب صامويل أومتيتي، مدافع برشلونة والمنتخب الفرنسي، بضربة جزاء خلال لقاء منتخب بلاده مع أستراليا في افتتاح المجموعة الثالثة من كأس العالم روسيا 2018 بطريقة غريبة، إذ ارتقى ولمس الكرة بيده وسط استغراب أغلب محللي القنوات الفرنسية.

ومنحت ضربة الجزاء التعادل لمنتخب أستراليا بواسطة ميلي جيديناك في الدقيقة الـ 62 بعد 4 دقائق من تقدم فرنسا بواسطة ضربة جزاء عبر غريزمان لكن بول بوغبا منح التقدم للمنتخب الفرنسي والفوز باللقاء.

وانتقد كريستوف دوغاري أحد الفائزين بكأس العالم 1998 برفقة المنتخب الفرنسي مواطنه، قائلًا: "يبدو أن أومتيتي شخص لطيف أمام كولومبيا تسبب في ضربة جزاء وأمام روسيا كان مسؤولًا عن هدف والآن تسبب في ضربة جزاء، لسنا في منافسة للفتيان نحن في كأس العالم".

فيما اعتبر فرانك لوبوف زميل دوغاري في منتخب 1998 ما فعله أومتيتي غير مفهوم نهائيًا لكونه مدافعًا لمنتخب فرنسا ويلعب في برشلونة.

لكن المدافع الفرنسي أخد الأمر بشكل ساخر ونشر على صفحته على "إنستغرام" صورة يسخر خلالها من نفسه، إذ ظهر يرتقي ويمسك بالكرة كأنه في لقاء لكرة السلة.

وقدم اللاعب، تفسيرًا غريبًا، للخطأ الذي ارتكبه، بعد لمسة يد تسببت في ركلة الجزاء، التي سجل منها منتخب أستراليا هدفه الوحيد.

وقال مدافع برشلونة، عبر قناة تي إف 1: "بمجرد الدوران، شعرت أن الكرة تجاوزتني في الهواء".

وأوضح: "لقد اندهشت كثيرًا، لقد قفزت وفي اللحظة التي أعطيت ظهري للكرة، لمست الكرة يدي، وأطلق الحكم صافرته محتسبًا ركلة جزاء".

وأضاف: "ما حدث خطأ معتاد في كرة القدم، نجحت في استعادة تركيزي بفضل زملائي، وسعينا لتحقيق الفوز فقط، فالأخطاء يجب تجاوزها والتطلع للأمام".

وواصل: "لقد حققنا الأهم بالفوز، رغم أن الأداء لم يكن مثاليًا، يجب علينا العمل بجدية والتعلم من أخطاء مباراة أستراليا، لقد افتقدنا الإيقاع السريع، رغم أن المنافس لم يتفوق علينا في عامل السرعة".

وأتم: "علينا الأداء بصورة أفضل في نقل الهجمات للأمام بسرعة، كما أن أرضية ملعب اللقاء كانت جافة، ولم تساعدنا على اللعب بحرية، فالفوز في بداية المشوار خطوة مهمة للغاية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com