إيفانكا ترامب تثير جدلًا وسخرية واسعين في الصين بسبب تغريدة

إيفانكا ترامب تثير جدلًا وسخرية واسعين في الصين بسبب تغريدة

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

علّقت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، على لقاء والدها بزعيم كوريا الشمالية كيم جون أون، بتدوينة كتبتها على ”تويتر“ جاء فيها: ”على المشكك ألا يقاطع من يعمل. مثل صيني“، إلا أن الصينيين أكدوا أنهم لم يسمعوا من قبل بهذا المثل.

وحسب موقع ”باري ماتش“، تسابق الصينيون على مواقع التواصل بعد هذه التغريدة؛ للبحث عن أصل هذه المقولة في تراث بلدهم، لكن دون جدوى.

وحتى شركة ”سينا“ التي تدير موقع ”ويبو“ الذي يلقب بـ“التويتر الصيني“، كتبت في شريط أخبارها: ”ساعدونا! فرئيس تحريرنا لم يتمكن من إيجاد المثل المذكور“.

واختلف آلاف المدونين على موقع ”ميكروبلوغ“ حول أصل المقولة التي استشهدت بها ابنة دونالد ترامب، وأكد البعض أنه ”بحث في أقدم مصادر الأمثال الصينية دون جدوى“.

وتعرضت إيفانكا ترامب وتغريدتها لموجة سخرية من طرف الصينيين، ومن بين أبرز التعليقات الساخرة، كتب أحد الصينيين على موقع ويبو: ”لقد وجدت المثل داخل بسكويت لدى باندا ايكسبريس“، ويقصد سلسلة مطاعم صينية معروفة في الولايات المتحدة.

وتحظى إيفانكا ترامب بشعبية كبيرة في الصين، منذ نشرها لفيديو ابنتها الصغيرة ذات الـ6 سنوات، وهي تتلو قصيدة باللهجة الصينية الشمالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com