منقذ العالم من فيروس WannaCry يواجه اتهامات من الـ FBI‏ 

منقذ العالم من فيروس WannaCry يواجه اتهامات من الـ FBI‏ 

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

أثارت تغريدة جديدة نشرها الباحث الأمني البريطاني ماركوس هوتشينز، الشهير بـ MalwareTech، اهتمام وحفيظة العالم، حين أعلن أنه يواجه اتهامات جديدة بالعديد من الهجمات الفيروسية من جانب مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI.

وكشف تقرير نشره موقع ”آرث تكنيكا“ التقني، عما يواجهه هوتشينز من اتهامات بالتحايل على FBI والتورط في تطوير برمجيات خبيثة تستهدف المؤسسات البنكية، وفك تشفير الأجهزة الحاسوبية المحمية.

وأوضح التقرير، أن المكتب الفيدرالي قام باعتقال الباحث البريطاني خلال حضوره بنهاية العام الماضي مؤتمر DefCON للأمن المعلوماتي السنوي في الولايات المتحدة، ومنذ ذلك الحين تم منعه من السفر.

وتتمثل البرمجيات الخبيثة محل التحقيقات في برمجية Kronos التي تقوم بسرقة المعلومات السرية الخاصة لعملاء البنوك، بالإضافة إلى برمجية UPAS Kit التي تستهدف اختراق الأنظمة المؤمنة على أجهزة الكمبيوتر داخل الشركات.

ووفقًا للتحقيقات، فإن هوتشينز قام ببيع البرمجية الثانية إلى شخص في ولاية ويسكونسن الأمريكية عام 2012، والذي قام بدوره بتسويقها وبيعها.

وطالب هوتشينز، الذي قام بإنقاذ العالم، العام الماضي، من الهجوم المدمر بفيروس الفدية WannaCry وأوقف مفعوله، متابعيه على ”تويتر“ بالتبرع له ماديًا لكي يتمكن من الاستمرار في الصراع القضائي وإثبات براءته، حيث أنه أكد إنفاقه ما يقارب 100 ألف دولار، بالإضافة إلى حرمانه من السفر وتحديد إقامته داخل الولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة