سعدون جابر: أجبرت من نظام صدام حسين على إهانة بعض الزعماء العرب (فيديو)
سعدون جابر: أجبرت من نظام صدام حسين على إهانة بعض الزعماء العرب (فيديو)سعدون جابر: أجبرت من نظام صدام حسين على إهانة بعض الزعماء العرب (فيديو)

سعدون جابر: أجبرت من نظام صدام حسين على إهانة بعض الزعماء العرب (فيديو)

كشف المطرب العراقي سعدون جابر أنه تم إجباره من قبل نظام الرئيس الراحل صدام حسين على غناء أغنية "شعبنا العربي" خلال حرب الخليج الثانية والتي كانت سببًا في مقاطعته فنيًا من السعودية لمدة 30 سنة.

وقال النجم العراقي في مقابلة ببرنامج "مجموعة إنسان" الذي يبث على قناة "إم بي سي"- إن إحدى الحلقات القريبة من صدام حسين استدعته، وعرضوا عليه أغنية مليئة بالشتائم ضد ملك السعودية وقتها والرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وملك الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح، ولكنه رفض لأنها لغة شارع ولا يصح أن يقدم هذا الفن .

وأضاف سعدون جابر أنه دخل في صراع مع النظام وقتها حتى جاءته قوة عسكرية لمنزله تطالبه بتسجيل الأغنية فورًا للإذاعة، وإلا سيتم إلقاؤه في سجن أبوغريب؛ ما اضطره إلى غنائها.

ولفت إلى أنه قابل وقتها الشاعر ومدير الإذاعة والتلفزيون العراقيين سامي مهدي الذي قال له، إنه سيتم إلقاؤه بسجن أبوغريب إذا لم يغن الأغنية وستنتهي حياته بهذا السجن، موضحا أنه طالبه بغنائها وتهذيب كلمات الأغنية على طريقته حتى ينقذ حياته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com