سخرية لاذعة من تقرير زعم تهديد السعودية لقطر بسبب منظومة اس 400 الروسية

سخرية لاذعة من تقرير زعم تهديد السعودية لقطر بسبب منظومة اس 400 الروسية

المصدر: فريق التحرير

سخر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، من تقرير إخباري يزعم أن المملكة العربية السعودية، هددت باستخدام القوة لمنع قطر من امتلاك منظومة إس 400 الصاروخية الروسية.

التقرير المزعوم الذي تناقلته وسائل إعلام قطرية عن لوموند الفرنسية، سرعان ما تحول إلى مادة للتنكية والفكاهة، فقطر ”أًصغر من أن تشكل تهديدًا للمملكة“ على حد وصف أحد المعلقين بموقع تويتر.

ومما زاد من التفاعلات الساخرة مع الموضوع، إطلاق نشطاء قطريين وسمًا عبر موقع تويتر، تحت عنوان #السعودية ترتعب من_إس400، تصدر قائمة الوسومات الأكثر تداولاً في الدولة، إلا أنه تحول إلى ساحة للسخرية من المزاعم.

الناشط عبدالله العجمي علق على الوسم متسائلًا بسخرية: ”المملكة ترتعد من من؟ من دولة جيشها أجانب ونصف مساحتها قواعد أجنبية؟.. المملكة التي تحارب إيران ومشروعها، وعينها على تركيا وجماعة الإخوان، وتقود العالم الإسلامي والاقتصاد النفطي العالمي، ترتعد من دولة شرق سلوى؟ (إشارة إلى قطر)“.

بدوره، قال الناشط  تركي المسعري عبر حسابه على تويتر: ”قطر أصغر من  أن تكون مشكلة، بل قطر بنتنا الصغيرة، وماراح تغزوها السعودية، بس تأدبها بشدة؛ لأن البنت هاليومين بدت تلعب بشرفها“.

https://twitter.com/meb502/status/1002865672169377792

واختار أحد النشطاء السخرية على طريقته الخاصة، مذكرًا بأن مساحة قطر لا تسمح بتشغيل المنظومة الروسية، حيث قال: ”ترتعب الزمن تدرون لو اشترتها قطر إنها ما تقدر تشغلها؛ لأن مساحتها صغيرة، وراجعوا متطلبات تشغيلها ”.

وفي إشارة إلى استحالة إتمام الصفقة في الأصل؛ بسبب اعتراض واشنطن، قال الناشط مشعل الخالدي: ”هددت الولايات المتحدة تركيا والتي هي سيدة القصر في شبك شرق سلوى، في حالة شراء منظومة دفاع جوي روسية، فإنها ستعطل إمدادها بمقاتلة F35 ويجيك واحد فالت من الشبك له ١٦ يوم ما ذاق الفيمتو يقول لك ”.

وتعترض الولايات المتحدة على شراء تركيا المنظومة الدفاعية الروسية، باعتبار أنقرة عضوًا في حلف شمالي الأطلسي، الأمر الذي يجعل من المستبعد سماحها لقطر باقتنائها، وهي التي تتولى حمايتها من خلال قاعدة العديد الجوية، كبرى قواعدها في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com