بعد رفع أسعار الوقود.. الأردن يرفع تعرفة الكهرباء

بعد رفع أسعار الوقود.. الأردن يرفع تعرفة الكهرباء

المصدر: الأناضول

رفعت الحكومة الأردنية، اليوم الخميس، أسعار رسوم استهلاك الكهرباء للشرائح التي يزيد استهلاكها عن 300 كيلوواط ساعة/ شهريًا، وهي الزيادة الخامسة منذ بداية العام الحالي.

وبحسب القرار الصادر عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم، تم رفع قيمة بند فرق أسعار الوقود المثبت على الفواتير بمقدار 4 فلسات (0.6 سنت) لتصبح قيمة هذا البند كاملة 21 فلسًا (0.29 سنت).

كذلك، حددت الهيئة قيمة بند فرق أسعار الوقود على مشتركي القطاع الصناعي المتوسط لشهر يونيو/حزيران بمقدار (10) فلسات (0.14 سنت).

وترصد هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن منذ مطلع 2017، وبشكل يومي، أسعار نفط خام برنت تطبيقًا لآلية تفعيل بند فرق أسعار الوقود الوارد في التعرفة الكهربائية المقرة من الهيئة.

وتقوم الهيئة كل 3 أشهر، باحتساب وتحديد قيمة هذا البند وإعلام شركات توزيع الكهرباء وشركة الكهرباء الوطنية لتضمينه في فاتورة الكهرباء الشهرية التي تصدر للمستهلكين.

والتزمت الحكومة الأردنية، بتعديل أسعار الكهرباء الوطنية عند بلوغ سعر برميل النفط 55 دولارًا، كجزء من البرنامج الإصلاحي مع صندوق النقد الدولي، وذلك بتفعيل بند خاص بفرق أسعار الوقود على الفواتير الشهرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com