هذا ما فعله مصري بقطع ذهبية وجدها داخل حقيبة اشتراها من أمريكا

هذا ما فعله مصري بقطع ذهبية وجدها داخل حقيبة اشتراها من أمريكا
An Indian saleswoman arranges gold bars at a jewellery store in Ahmedabad on October 20, 2011, on the occasion of Guru Pushya Nakshatra (Auspicious Venture Day). Gold prices remained under pressure for the third straight day in India's bullion market and dropped to Indian Rupees 26,565 (USD 533) per 10 grams on sustained selling by stockists in tandem with a weakening trend in Asia. AFP PHOTO/Sam PANTHAKY (Photo credit should read SAM PANTHAKY/AFP/Getty Images)

المصدر: فريق التحرير

أمضى مصري أسبوعًا كاملًا في الولايات المتحدة الأمريكية وهو يبحث عن المالك الأصلي لقطع نقدية ذهبية قيمتها 10 آلاف دولار عثر عليها في حقيبة اشتراها من أحد المتاجر.

وكان المصري ”أحمد محمد فهمي يوسف“ اشترى حقيبة من أحد متاجر التوفير أثناء التحضير لرحلة العودة إلى مصر، بعدما أمضى سنة دراسية في جامعة ”كولورادو بولدر“ كعضو هيئة تدريس زائر.

وبعد أن وصل المنزل، لاحظ أن الحقيبة غير متوازنة، ففتح جيبًا داخلها، وعثر على مغلف يحتوي على 10 آلاف دولار من العملات الذهبية، يحمل اسم ”جيمس نوبل“، وعنوانًا له.

ونقل موقع ”kdvr“ الأمريكي عن الرجل المصري قوله:“إيماني بالإسلام كان دافعًا للبحث عن صاحب الحقيبة، وإعادتها إليه“.

وأضاف:“يجب تسليم الحقيبة إلى الشخص المناسب، مهما كان الجهد أو الوقت، وأنا أتبع أخلاقي“.

وأمضى أحمد أسبوعه الأخير في الجامعة في محاولة العثور على مالك القطع النقدية، وخلال أيام عدة اتصل بـ76 شخصًا مختلفًا، ودقّق في هوياتهم، وطرح أسئلته، لكنه لم يسمع الإجابة التي كان يبحث عنها.

وأخيرًا، عثر أحمد على فورست نوبل، ابن جيمس نوبل، الذي عاش في مدينة بولدر.

وقال فورست: ”تلقيت مكالمة هاتفية من رجل سألني عما إذا كنت جيمس نوبل، وهذا والدي الذي تُوفي قبل 4 سنوات، وكنت حذرًا من أن يكون الاتصال بغرض الاحتيال“.

وأضاف:“قال أحمد إنه يجب مقابلتي شخصيًا، وهذا أمر غريب، فاعتقدت أن طلب المقابلة لا يتخطّى كونه مجرد مكالمة احتيالية، ووافقت على لقائه في مكان عام“.

والتقى الاثنان في فندق حيث طرح أحمد على نوبل المزيد من الأسئلة، وحين تحدث الأخير عن ظروف وفاة أمه مؤخرًا، وأنه وإخوانه كانوا ”يتبرعون بأغراض والديه إلى متاجر التوفير في المنطقة“، عرف الرجل المصري أنه عثر على الشخص المطلوب.

وتابع نوبل:“قال أحمد إن لديه شيئًا من أجلي، وأخرج كل هذه العملات الذهبية، وأعادها لي، ولم أستطع تصديق ما يحدث، وكنت أبكي، يثح كان أمرًا لا يصدق“.

وعلّق أحمد، من جانبه، قائلًا:“هذه تجربة رائعة في حياتي“، معربًا عن ارتياحه بعد العثور على نوبل قبل مغادرته الولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com