إيران تقر بوجود أزمة وقود نتيجة إضراب سائقي الشاحنات (صور)

إيران تقر بوجود أزمة وقود نتيجة إضراب سائقي الشاحنات (صور)

المصدر: طهران- إرم نيوز

اعترفت وكالة أنباء ”إيسنا“ الطلابية الإيرانية، الخميس، بوجود أزمة وقود في مدن كبرى من بينها العاصمة طهران والأحواز العربية ومدن أخرى من إيران، نتيجة مواصلة سائقي الشاحنات إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في وزارة النفط الإيرانية قوله: إن ”الآلاف من سائقي الشاحنات والناقلات يواصلون إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي، الأمر الذي تسبب بإغلاق محطات الوقود وخلق أزمة حقيقية“.

وبين المسؤول الذي لم يكشف عن هويته، إن ”العشرات من محطات الوقود في العاصمة طهران والأحواز واصفهان تعطلت“، مضيفًا أنه ”فقط في اصفهان أعلن 1700 من سائقي الشاحنات والناقلات إضرابهم عن العمل وهي أرقام مقلقة للغاية“.

وبدأ الآلاف من سائقي الشاحنات العاملين على نقل البضائع والسلع في عموم إيران، أمس الأربعاء، إضرابًا عن العمل احتجاجًا على عدم رفع أجور النقل من قبل السلطات الحكومية.

وذكرت قناة ”صوت الشعب“ الداعمة للاحتجاجات في إيران، أن الإضراب شمل 25 محافظة موزعة في 76 مدينة، من بينها العاصمة طهران، ومحافظات يزد وقم وأصفهان والأحواز وتبريز وزنجان وكرمان وبندر عباس ومشهد وسيستان وبلوشستان.

وأشار سائقو الشاحنات إلى أن احتجاجاتهم تأتي بسبب انخفاض أجور النقل، وارتفاع تكاليف المعيشة، بالإضافة إلى أموال التأمين التي يدفعونها، وتكاليف صيانة وشراء قطع الغيار للشاحنات المعدة لنقل البضائع“.

وتعهد المحتجون بمواصلة الإضراب عن العمل لحين استجابة السلطات الحكومية لمطالبهم، مؤكدين أن السلطات المعنية لم تنفذ الوعود التي قطعتها برفع أجور النقل منذ أكثر من سنتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com