تفاصيل هبوط طائرة سعودية دون عجلاتها الأمامية في مطار جدة (فيديو)

تفاصيل هبوط طائرة سعودية دون عجلاتها الأمامية في مطار جدة (فيديو)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

كشفت شركة الخطوط الجوية السعودية الإثنين، عن تفاصيل هبوط طائرتها الاضطراري في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة، حيث تم الهبوط دون العجلات الأمامية للطائرة بعد فشل فتحها عدة مرات.

وأصدرت الشركة الحكومية بيانًا حول ما واجهته الطائرة في رحلتها التي كانت متجهة من المدينة المنورة إلى مطار دكا في بنغلاديش، عندما حدث فيها خلل فني أجبرها على العودة إلى مطار الملك عبدالعزيز والهبوط هناك بنجاح.

وقال بيان الشركة إن ”الطائرة من طراز إيرباص (A330) كانت في رحلتها رقم 3818  عندما حصل خلل في النظام الهيدروليكي؛ فتقرر أن تعود الطائرة إلى مطار الملك عبدالعزيز، وعند محاولة الهبوط تعذر إنزال العجلات الأمامية، وبعد محاولات عدة تقرر الهبوط بدون إنزال العجلات الأمامية، وذلك بعد أخذ جميع الاحتياطات اللازمة“.

 وأضاف بيان الشركة أن ”الطائرة هبطت بسلام وتم إنزال الركاب، وعددهم 141 راكبًا من الطائرة مع طاقم الطائرة المكون من 10 ملاحين“، مشيدًا ”بكفاءة قائد الطائرة وتعاون جميع الجهات المعنية في المطار“.

كما أشار البيان إلى أن ”الجهات المعنية باشرت التحقيق في ما جرى مع الطائرة، وستقوم الجهة المعنية بإصدار تقرير متكامل عن الرحلة“.

ولم تنشر الشركة فيديو يوثق هبوط الطائرة في المطار دون عجلاتها الأمامية، لكن نشطاء سعوديون وحسابات إخبارية في مواقع التواصل الاجتماعي نشرت مقطع فيديو ليلي على أنه للحظة هبوط الطائرة.

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com