آخر الأخبار

حلمي بكر يقاضي قناة النهار
تاريخ النشر: 27 مايو 2013 12:36 GMT
تاريخ التحديث: 27 مايو 2013 13:23 GMT

حلمي بكر يقاضي قناة النهار

حلمي بكر يقاضي قناة النهار

أغنية "عرباوي" التى قدمها المطرب محمد رشدي فى منتصف الستينات وحقق من خلالها شهرة عريضة، كانت سببا فى غضب ملحنها حلمي بكر خلال الأيام الماضية.

+A -A

القاهرة – خاص – أحمد السماحي

 

لم يصدق الموسيقار الكبير حلمي بكر أذنيه وهو جالس فى منزله يشاهد برنامج ”لسه هنغني“ على قناة النهار المصرية، ومقدم البرنامج ينسب أغنيته الشهيرة ”عرباوي“ التى تغنى بها المطرب الكبير محمد رشدي فى منتصف الستينات، إلى الموسيقار الراحل بليغ حمدي.

وما زاد من غضبه أن المذيع أعطى لشاعرها حسن أبوعثمان الذي لم يحقق شهرة كبيرة حقه وأشاد بالكلمات، ولم يأت من قريب أو بعيد ناحية اللحن الذي حقق شهرة كبيرة للمطرب الشعبي الراحل محمد رشدي ، ورسخ قدميه فى الأغنية الشعبية وجنى من ورائها الراحل الكثير من النجاح والشهرة .

حلمي بكر صرح لـ “ إرم“ إنه لن يتنازل عن حقه الأدبي وقرر مقاضاة قناة ”النهار“ التى يبث من خلال إحدى قنواتها هذا البرنامج المليئ بالمغالطات التاريخية و“التهريج“، ومعه الشريط المسجل عليه الحلقة، وهدفه ليس الشهرة أوالحصول على بعض الجنيهات، ولكن ليكون هذا البرنامج عظه لغيره من البرامج التي لا يوجد بها إعداد ويغلب عليها الفهلوة والسطحية.

وقال بغضب شديد: ”هذه الأغنية تعتبر من أهم الأغنيات التي لحنتها في بداية مشواري الفني وأعتز بها معزة خاصة، لأنها حققت لي شهرة كبيرة، وجعلت صاحبها المطرب الجميل محمد رشدي يجوب العالم من مشرقه إلى مغربه، وظل لآخر يوم فى حياته يرددها فى حفلاته بناءا على طلب الجمهور الذى يعتبرها من الأعمدة الرئيسية في مشوار رشدي“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك