السعودية.. الإطاحة بامرأة تبتز مواطنا بصوره المخلة – إرم نيوز‬‎

السعودية.. الإطاحة بامرأة تبتز مواطنا بصوره المخلة

السعودية.. الإطاحة بامرأة تبتز مواطنا بصوره المخلة

المصدر: إرم- من ريمون الكاس

أطاحت السلطات السعودية، أخيرا، بمواطنة نشرت على الإنترنت صوراً مخلة تعود لأحد المواطنين، وأرسلتها لأسرته، وذلك بهدف إجباره على الاستمرار معها في علاقة جنسية محرمة تاب عنها.

وقال الناطق الرسمي باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تركي الشليل، إن ”هيئة الرياض نجحت في تخليص مواطن من امرأة نشرت صوره الخاصة على الإنترنت لإجباره على مواصلة العلاقة المحرمة معها“.

وأضاف الشليل في تغريدة له على ”تويتر“ الإثنين 29 أيلول/ سبتمبر الجاري، أن المرأة ”أرسلت بعض الصور الخاصة إلى أهل الرجل، وحاولت إجباره على ترك زوجته“، مبينا أنها ضبطت بالجرم المشهود.

وتعد هذه الحادثة من الحالات النادرة في السعودية؛ حيث يكون الشاب هو المبتز عادة.

وبات ”ابتزاز الفتيات والنساء“ ظاهرة تؤرق المجتمع السعودي؛ حيث تنشر الصحف المحلية بشكل شبه يومي هذه الوقائع التي تحدث في المملكة.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف، أو ما يعرف إعلامياً بـ“الشرطة الدينية“، أنشأت أواخر العام الماضي وحدة خاصة بمكافحة جرائم ”ابتزاز الفتيات“، ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر.

وتنشر الصحف السعودية في العادة رقم الهاتف الخاص بوحدة ”مكافحة الابتزاز“، لتشجيع الفتيات والنساء على الاتصال في حال تعرضهن لابتزاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com