حاج مصري يهاجم الحكام العرب أمام الحرم المكي – إرم نيوز‬‎

حاج مصري يهاجم الحكام العرب أمام الحرم المكي

حاج مصري يهاجم الحكام العرب أمام الحرم المكي

المصدر: إرم - من ريمون القس

أفادت تقارير أن حاجاً مصرياً هاجم الحكام العرب وردد هتافات ضدهم داخل الحرم المكي حيث تحظر السلطات السعودية أي مظاهر سياسية هناك.

وذكرت تقارير إن البعثة الرسمية المصرية للحج، طالبت السلطات السعودية بترحيل الحاج المصري الذي تم القبض عليه في الحرم المكي.

وقال وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، رئيس البعثة الرسمية للحج إن شخصاً داخل الحرم المكي ردد هتافاً سياسياً ضد الحكام العرب، واتهمهم فيه بأنهم أضاعوا الإسلام وتم تحويله إلى مستشفى الطائف النفسي للكشف عن قواه العقلية، وتم مخاطبة القنصل لترحيله على الفور لتلقى العلاج في مصر أو محاسبته قانونياً إذا كان غير مريض.

وشدد ”جمعة“ على أنه تم مخاطبة القنصل المصري فعلياً لاتخاذ الإجراءات اللازمة بتسلمه من السلطات السعودية وسرعة ترحيله، مؤكداً أن ما تم مخالف للحج وأداء المناسك والشعائر.

وقال إنه في ضوء العلاقة القوية المتينة المتميزة بين السعودية ومصر لن يتم السماح لأي إنسان للنيل منها أو الإساءة لها ومن يرتكب مخالفة شرعية أو قانونية يجب محاسبته.

وكان ”جمعة“ قد حذر، مؤخراً، من أنه سيتم ترحيل ومحاكمة ”كل من يرفع شعارات سياسية في الحج“، بينما دعا مفتي مصر، شوقي علام، الحجاج المصريين إلى عدم مخالفة القواعد والنظم التي تقرها السلطات السعودية.

وكان موسم الحج الماضي قد شهد قيام عدد من أنصار الرئيس الأسبق، محمد مرسي، برفع إشارة ”رابعة“، أثناء أداء مناسك الحج، مما دفع وزارة الأوقاف إلى إصدار تحذير مماثل، فيما أكدت السلطات السعودية أنها ستتصدى لأي محاولة لـ ”تسييس الحج“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com