خلاف السعوديين على طفولة ”جنى“ يجعلها من المشاهير – إرم نيوز‬‎

خلاف السعوديين على طفولة ”جنى“ يجعلها من المشاهير

خلاف السعوديين على طفولة ”جنى“ يجعلها من المشاهير

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

أصبحت الطالبة السعودية جنى الشمري من مشاهير المملكة، بعد أن تسببت مشاركتها في احتفال أقيم بمناسبة اليوم الوطني للسعودية، جدلاً واسعاً بين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد مرور خمسة أيام على مشاركة جنى المثيرة للجدل في الاحتفال، لا زالت قضيتها تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المحلية، فيما بلغ عدد متابعي حسابها على موقع ”تويتر“ أكثر من 1500 خلال أيام.

وتعهد والد جنى، متعب الشمري، بمقاضاة كل من أساء لابنته بسبب مشاركتها في احتفال مختلط، لقي تفاعلاً جنونياً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال والد الفتاة في حديث تلفزيوني، إنه لم يقدم ابنته البالغة من العمر (12 عاماً) للمشاركة في المهرجان إلاّ حباً في الوطن، وأولياء الأمور، وتمسك بحقهم في مقاضاة كل من أساء لابنته ولعائلته وقبيلته، مؤكداً أنه يتابع هذا الموضوع قانونياً.

وتسبب الهاشتاغ ”لا لسفور بنات حائل“ على موقع ”تويتر“، الذي أنشأه مغردون عقب مشاركة جنى في احتفال أقيم في مدينة حائل وحضره وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، بحرب كلامية بين فريقين منقسمين حول اعتبار جنى طفلة أم شابة.

وتداول المغردون صورة جنى من دون حجاب وهي تصافح وزير التربية، وقالوا إنه اختلاط غير مقبول مهما كانت المناسبة، بينما انبرى كثير من المغردين للدفاع عن الفتاة التي وصفوها بالطفلة، متهمين صاحب الهاشتاغ بالإساءة لبنات حائل والسعوديات بشكل عام.

ولا تزال عدد من الهاشتاغات التي تتحدث عن قضية جنى، متفاعلة بشكل لافت، لا سيما الأحدث ”مقاضاة المسيئين للطفلة جنى“.

وبينما انبرى عدد من المتطوعين لمساعدة والد جنى على إقامة دعوى قانونية ضد كل من أساء لابنته، لا يزال كثير من المغردين يعتبرون مشاركتها مخالفة للقوانين الإسلامية المطبقة في السعودية والتي تحظر الاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com