”بقعة ضوء“ يفتح ”بنك نصوص“ للموسم المقبل – إرم نيوز‬‎

”بقعة ضوء“ يفتح ”بنك نصوص“ للموسم المقبل

”بقعة ضوء“ يفتح ”بنك نصوص“ للموسم المقبل

المصدر: إرم- من دمشق

أعلنت إدارة شركة ”سما الفن“ المنتجة للسلسلة الكوميدية الناقدة الشهيرة ”بقعة ضوء“ عن فتح ”بنك“ لاستقبال نصوص لوحات الجزء الـ11، وذلك بعد النجاح الذي حققته لوحات الجزء العاشر والتي شارك في كتابتها وتمثيلها عدد كبير من نجوم الدراما السورية، الذين وقفوا أمام كاميرا المخرج عامر فهد.

ويأتي هذا الإعلان استناداً لاعتماد المسلسل منذ الجزء الأول، على نصوص لكتاب معروفين، وكذلك على نصوص كتاب مغمورين وعلى مشاركات لمواهب شابة بدأت رحلتها مع القلم بالكتابة التلفزيونية.

وتركزت مواضيعها على ما يعكر صفو حياة المواطن السوري منذ بداية الحراك الثوري في البلاد منذ منتصف آذار/مارس 2011، فيما ركز الجزء الأخير على إبراز ما خلفته الأزمة السورية المشتعلة من انعكاسات وآثار سلبية بل ومدمرة على مختلف شرائح السوريين من معارضين وموالاة، في محاولة لتكريس كوميديا الموقف، وذلك في رصد سـاخـر لأبرز الظواهر والحكايات الشيقة التي تحاكي في معظمها الواقع الذي نعيشه.

وقد تميز العمل في نسخته العاشرة بعودة معظم نجومه بمن فيهم: باسم ياخور، وأمل عرفة، وعبد المنعم عمايري، وديمة قندلفت، وهبة نور.

وبحسب المخرج عامر فهد، الذي من المتوقع أن يسند له إخراج النسخة 11 من العمل أيضاً، فإن: ”العمل يعالج – وسيعالج دوماً – الهمّ السوري بخاصة والعربي عموماً، ففي الجزء العاشر منه تحدثنا عن (الربيع العربي) والأحداث الدامية والكارثية في سورية من كل الجوانب، كما أن هناك لوحات اجتماعية أخرى تتحدث عن الوضع الاجتماعي الذي سببته المأساة الحالية من فقر وهجرة وسفر وعن الأغنياء الذين سافروا وتاجروا بالأزمة“.

وقالت الشركة المنتجة في بيان لها، تلقت ”إرم“ نسخة منه، إنها ”تستقبل النصوص الجاهزة على البريد الالكتروني spotlight@smaa-art.com حيث ستعرض جميع اللوحات على لجنة مختصة بالقراءة لانتقاء الأفضل“.

يُشار إلى أن سلسلة ”بقعة ضوء“ انطلقت عام 2001، وغابـــت في بعض السنين، وآخرها كان السنة الماضية بسبب الأحداث التي تشهدها سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com