فنانون سوريون يرثون نجماً تأخر بالجموح وبكر بكبوته الأخيرة – إرم نيوز‬‎

فنانون سوريون يرثون نجماً تأخر بالجموح وبكر بكبوته الأخيرة

فنانون سوريون يرثون نجماً تأخر بالجموح وبكر بكبوته الأخيرة

المصدر: دمشق- إرم

أحدث رحيل النجم المصري خالد صالح ضجة كبيرة بالأوساط الفنية السورية والعربية، وكان لرحيله المفاجئ والمبكر الأثر الكبير في نفوس من عرفه سواء عن قرب أو عبر الشاشتين الكبيرة والصغيرة، وقد كان أول من نعى الفقيد الفنان السوري جمال سليمان، الذي قال على صفحته في موقع فيسبوك: ”الفنان الكبير والإنسان الجميل في ذمة الله. إنه خبر قاس يصعب علي استيعابه. رحمك الله أيها الصديق العزيز وألهم أسرتك الصبر و السلوان“.

وكتب النجم أيمن زيدان: ”وهاهو فارس من فرسان الإبداع يترجل عن صهوة الألق … فارس تأخر بالجموح وبكر بكبوته الأخيرة … لرحيلك طعم المرارة والعلقم .. لا أدري لماذا ضاق بك هذا الزمن فرحلت إلى فضاء أكثر رحابة. إنه زمن رديء يا صديقي … هناك حيث رحلت فضاء يتسع لكل الرائعين أمثالك … كم أوجعني رحيلك المباغت .. وقلبك الذي توقف عن الخفقان سينبض في دواخلنا لتظل حكاية إبداعك ماثلة أمامنا …. حكاية ذلك الرائع الذي غمس موهبته بالإصرار والتفاني … ولكن الحياة لم تتسع لنبله وطموحه … إلى الراحل الباقي خالد صالح … سيظل ألقك يسكننا“.

وكتب المخرج مأمون البني بدوره: ”اليوم فقدنا فناناً كبيراً“.

كما كتب النجم مكسيم خليل الذي شارك الراحل بطولة مسلسل ”حلاوة الروح“: ”لطيبة الأخلاق والالتزام والموهبة.. شهدتها معك في مسلسل واحد وأخير..النجم خالد صالح الله يرحمك..ويصبر أهلك ومحبينك“.

فيما كتب المخرج الفلسطيني نصري حجاج، صاحب فيلم ”كما قال الشاعر“: ”خالد صالح يحزنني رحيلك فقد كنت ممثلاً باهراً وعفوياً بحرفية عالية صادقاً من غير تكلف ممتلئاً ببراعة الأداء من غير إدّعاء للمهنة تعطي كل دور حقه من ذاتك وإبداعك“.

على صعيد آخر، احتل اسم الممثل الراحل خالد صالح، مرتبة متقدمة، في قائمة الكلمات الأكثر رواجاً على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، بعد دقائق معدودة من وفاته.

وظهر ”هاشتاج“ (#خالد_صالح) في المركز الثالث بقائمة الكلمات الأكثر رواجا على ”تويتر“.

ولجأ المغردون إلى استخدام ”الهاشتاج“ في تقديم التعازي في وفاة خالد صالح، ومشاركة أبرز مشاهده بمسيرته الفنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com