فيديو وصور.. مسرحية سورية في بيروت تصف الحرب – إرم نيوز‬‎

فيديو وصور.. مسرحية سورية في بيروت تصف الحرب

العاصمة اللبنانية تستضيف الشهر المقبل عرضاً مسرحياً لفرقة "كون" السورية بعنوان "فوق الصفر"، من إخراج أسامة حلال.

دمشق- تستضيف خشبة ”مسرح بابل“ في العاصمة اللبنانية بيروت، في الفترة ما بين 8 و12 من شهر أكتوبر المُقبل، عرضاً مسرحياً لفرقة ”كون“ السورية بعنوان ”فوق الصفر“، من إخراج أسامة حلال.

ويجسد العمل المسرحي حكاية سورية تحاكي عبر شعر الألماني ”برتولد بريخت“، الخوف والهجرة والحنين في الحرب السورية، من خلال عرض مسرحي راقص، يلتقي فيه ثمانية مؤديين وثلاث موسيقيين في مكان يشابه رقعة المخيم وعلى إيقاع المدافع، يدخل فريق العمل في رحلة بحث عن أسئلة الإنسان في زمن الحرب، في مقاربة شعرية للتجربة الألمانية، يتجاوز البحث فيها محلية الحكاية السورية، ليتوغل في بعدها الإنساني.

ويؤدي هذا العرض كل من: ”حور ملص، وميار ألكسان، وأويس مخللاتي، وعامر برزاوي، وهمام عفارة، ومدحت والدعبل، ومروان حموش، وأليسار كغدو“.

أما التأليف الموسيقي فهو للفنان مازن السيد، ويشاركه في الغناء وإلقاء الشعر هاني السواح وشادي علي، و“كوريغراف“ حور ملص، و“دراماتورج“ مضر الحجي. وقد ساهم مصمم الرقص الألماني سيباستيان شولز في تدريب فريق العمل.

ويقدم هذا العمل بمنحة إنتاجية من المورد الثقافي (احتفالاً بالذكرى العاشرة لتأسيسه) ومعهد ”غوته“ الألماني، والمجلس الثقافي البريطاني، ومؤسسة ”آفاق“، وتجمع تماسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com