موظفون حكوميون في السعودية يهربون حجاجاً في سيارات رسمية

موظفون حكوميون في السعودية يهربون حجاجاً في سيارات رسمية

المصدر: إرم - من ريمون القس

أطاحت الجهات الأمنية في السعودية بموظفين في جهة حكومية استغلوا قيادتهم سيارات حكومية لتهريب حجاج مخالفين بهدف أداء فريضة الحج عبر نقطة ضبط أمني برية.

وذكرت تقارير نقلاً عن مصادر مطلعة أن الجهات الأمنية في نقطة البهيتة (على طريق الطائف – مكة المكرمة) استوقفت مركبات رسمية تعود لجهة حكومية، كانت تقل حجاجاً مخالفين لأنظمة الحج، وكان موظفون في الجهة ذاتها يحاولون تهريبهم إلى المشاعر المقدسة مستغلين ثقة رجال الأمن في المركبات الرسمية.

وقالت المصادر إن عناصر البحث والتحري في نقطة البهيتة سلمت الموظفين المتورطين ومركباتهم لقيادة المركز لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم لقاء محاولتهم التهريب.

وتأتي هذه الإجراءات في الوقت الذي تزايدت فيه أعداد المقبلين تدريجياً نحو مراكز الضبط الأمني على حدود مكة المكرمة، حيث سجلت نقطة الضبط في البهيتة على طريق الطائف مكة ”السيل“ أعلى نسبة من المخالفين، حيث سجلت نقاط الضبط خلال اليومين الأخيرين من شهر ذي القعدة المنصرم أعلى نسبة ضبط للمخالفين بمختلف فئاتهم.

وتضبط السعودية، سنوياً، آلاف الحجاج الذين لا يحملون تصاريحاً لأداء فريضة الحج التي تنظمها وزارة الحج بهدف تنظيم توافد حوالي مليوني مسلم إلى المشاعر المقدسة لأداء الفريضة الخامسة في الإسلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com