غسان مسعود يسافر إلى نيويورك من أجل ”إيمي“

غسان مسعود يسافر إلى نيويورك من أجل ”إيمي“
دمشق – يسافر النجم السوري غسان مسعود إلى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة للمشاركة ضمن لجان تحكيم ”جائزة إيمي الدولية“ في نسختها الـ 42، وحضور الحفل العالمي الذي ستقدم فيه الجوائز لأفضل البرامج والأعمال التلفزيونية التي بثت خارج الولايات المتحدة، والذي سيقام في 24 نوفمبر/ تشرين ثاني المُقبل، والذي يحضره كل عام مئات الفنانين ومحترفي البرامج التليفزيونية حول العالم.

وتشمل ”جائزة إيمي الدولية“ عشرين فئة من البرامج التليفزيونية، وهي تتضمن المسلسل الدرامي، الكوميدي، العمل التليفزيوني القصير، بالإضافة إلى جائزة أفضل أداء لممثل، وأفضل أداء لممثلة، وثلاث فئات للبرامج الرقمية (برامج الشباب، والبرامج الخيالية والغير خيالية)، وخمس فئات لبرامج الأطفال (الرسوم المتحركة، والبرامج الحقيقية والمباشرة، ومسلسلات الأطفال، والأفلام التليفزيونية والمسلسلات القصيرة) ، وفئة البرامج الترفيهية المباشرة، والأفلام التليفزيونية، وهناك جائزة ”إيمي“ جديدة ستقدم ضمن نسخة العام 2014. ويُشار إلى أن جوائز ”إيمي“ تقدم ضمن ست احتفاليات على مدار العام، وتنظمها ثلاث أكاديميات أميركية. أما جوائز ”إيمي الدولية“ فتنظمها الأكاديمية الدولية لعلوم وفنون التليفزيون (نيويورك – الولايات المتحدة). وتشمل البرامج التي تبث خارج الولايات المتحدة.

من جهة ثانية، قال مسعود أن مشاريعه المقبلة في سورية ستكون فيلماً سينمائياً والجزء الثاني من مسلسل بواب الريح وذلك قبل التوجه إلى هوليوود للمرة الثانية في مسيرته الفنية.

وقال النجم السوري، أنه اتفق مع المخرج باسل الخطيب على بطولة فيلم سينمائي سيتم إنتاجه قريباً، لكنه لم يكشف شيئاً عن التفاصيل لكون الخطيب ما زال يبقي كل شيء عن الفيلم طي الكتمان.

وتابع مسعود :“هناك الجزء الثاني من مسلسل بواب الريح مع المخرج المثنى صبح، وذلك بعد نجاح التجربة في الجزء الأول“.

ووصف الجزء الأول بالأكثر توثيقية بشأن تاريخ دمشق، مقارناً بينه وبين كل مسلسلات البيئة الشامية، نافياً وجود شبيه له حتى المسلسلات التي شارك هو فيها سابقاً.

هذا ويستعد مسعود للتوجه إلى هوليوود في وقت لاحق من العام الجاري للالتقاء بالمخرج العالمي ريدلي سكوت للاتفاق على تفاصيل معينة بشأن مشاركته في فيلم سينمائي يتناول حياة النبي موسى، والذي سيلعب فيه شخصية المستشار الأول للفرعون رمسيس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com