فيلم سوري يفوز بجائزة في مهرجان هارلم السينمائي

فيلم سوري يفوز بجائزة في مهرجان هارلم السينمائي

المصدر: دمشق- إرم

فاز الفيلم السوري القصير ”دوران“ للمخرج وسيم السيّد، عن سيناريو للكاتب علي وجيه، بجائزة ”أفضل فيلم تجريبي“ في ”مهرجان هارلم السينمائي الدولي“ (2014)، في نيويورك في الولايات المتحدة، بحسب بيان صادر عن صناع الفيلم، تلقت ”إرم“ نسخة منه.

وهذه هي الجائزة الثالثة في رصيد الفيلم بعد جائزة ”الاستحقاق“ من مهرجان ”بيست شورتس“ في كاليفورنيا، الولايات المتحدّة 2013، والجائزة الذهبية في مهرجان ”سينما الشباب والأفلام القصيرة الأول“ (2014)، في دمشق.

وقد عبّر المخرج وسيم السيّد عن سعادته بهذه الجائزة، مؤكّداً أنّها ”جاءت بفضل جهود العاملين في الفيلم والمؤسسة العامة للسينما التي تقف خلفه في هذه الظروف الصعبة التي نمرّ بها“.

بدوره قال الكاتب والسينارست علي وجيه: ”مهرجان هارلم له مكانته بلجانه ومنظّميه. وهذه الجائزة لكل فريق الفيلم“.

الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما ضمن مشاريع ”دعم سينما الشباب 2013″، وهو يرصد مسار فتاتين تعيشان في بيت واحد ولكنهما مختلفتين عن بعضهما فكراً وشكلاً، حيث يسعى للتحريض على الأسئلة الصعبة المسكوت عنها، ويحوم حول أفكار تقبل الآخر والتعايش في محيط غير صحي وبلد يمر بظروف استثنائية حادة.

وقد قام بأدوار البطولة في العمل مروان أبو شاهين، ورنا ريشة، وناصر مرقبي، ونجاح مختار، ووئام إسماعيل، وتيم السيّد، وعوض القدرو، ورداح رجب، ويامن شقير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة