مريم الغامدي تتألق في احتفال إذاعة الرياض باليوبيل الذهبي

مريم الغامدي تتألق في احتفال إذاعة الرياض باليوبيل الذهبي

المصدر: الرياض– من داليا ماهر

قدمت الإعلامية الرائدة والفنانة السعودية مريم الغامدي، أصغر إعلامية في إذاعة الرياض الحفل الذي أقيم أمس في مركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض بمناسبة مرور 50 عاما على انطلاق أول بث من للإذاعة.

وعن سبب غيابها عن الساحة الفنية قالت الغامدي لموقع ”إرم“ أنها أعطت نفسها إجازة لمدة عام من عالم الفن وستعود بقوة مع العمل المناسب.

وتحدثت أيضاً عن تجربتها الريادية في هذا المجال وعن حبها لإذاعة الرياض وعشقها لتلك التجربة المميزة في حياتها.

وأكدت الغامدي أنها لازلت قادرة على العطاء الفني بعد مسيرة مشرفة.

هذا وتعتبر مريم الغامدي من أوائل الإعلاميات السعوديات اللواتي شاركن في المهرجانات الدولية، وحصلت على العديد من الجوائز و كانت من أوائل من قرأ نَشرات الأخبار عند انطلاق قناة الإخبارية السعودية.

وكانت أول سعودية تَمتلك مؤسسة إنتاج وتوزيع أعمال تلفزيونية وإذاعية، وأول سيدة قرأت النشرة الإخبارية أيضاً في إذاعة الرياض لما تتمتع به من صوت رَخيم، وأول سعودية تكتب السيناريو في الأعمال التلفزيونية منذ عام 1984م أي قبل تخرجها وحصولها على بكالوريوس الأدب الإنجليزي من جامعة الملك عبد العزيز عام 1989م.

كما عَملت أيضاً معلمة في المدارس الحكومية، وشاركت الغامدي في العديد من الأعمال الفنية ومنها المسرحية التي كتبتها وأخرجتها “البخيلة والفشيلة“ ومسلسل “دعاة على أبواب جهنم“ ومسلسل “يا هلا“، و“نهاية طريق“، و“غلطة نوف“، و “هوامير الصحراء وغيرها من الأعمال.

وخلال الحفل أعلنت الغامدي عن المسرحية الكوميدية التي أنتجتها الإذاعة بعنوان (أول وتالي) وتتناول المسرحية حياة أهل الرياض قبل الإذاعة والتلفزيون وعن دخول الراديو وخوفهم منه عندما تنطلق منه الأصوات والموسيقى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com