الكويت تحل قضية معادلة الشهادات الجامعية الأجنبية

الكويت تحل قضية معادلة الشهادات الجامعية الأجنبية

المصدر: إرم– من قحطان العبوش

قررت وزارة التربية والتعليم العالي في الكويت، حل قضية الشهادات الجامعية غير المعترف بها من قبل الوزارة، بشكل نهائي يغلق الملف العالق منذ سنوات طويلة.

ومنذ أن بدأت الوزارة في إصدار قوائم بأسماء الجامعات التي تعترف بخريجيها، ظهرت أزمة الطلاب الذين سجلوا في تلك الجامعات قبيل صدور القرار، وكثيراً ما لجأ هؤلاء للقضاء لإنصافهم، بعد فصل عدد منهم من وظائفهم، ورفض توظيف آخرين على الشهادة الجامعية التي يحملونها.

وقال رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية النائب حمود الحمدان، الخميس، إن وزارة التربية والتعليم العالي، اتخذت قراراً جريئا بشأن العمل على حل قضية حملة الشهادات الجامعية غير المعترف فيها من عدة دول.

وأضاف الحمدان في تصريح للصحافيين، إن وزير التربية والتعليم العالي، عبدالمحسن المدعج، سيصدر قراراً بتشكيل لجنة للنظر في ملفات حملة الشهادات كلا على حدة، وذلك لحل هذا الملف العالق منذ فترة من الزمن وستضم ممثلين عن الفتوى والتشريع وقانونيين.

وجاء حديث الحمدان، في وقت ألزمت فيه محكمة كويتية، وزارة التعليم العالي، بتعديل شهادة خريج من الجامعة الأمريكية في العاصمة اليونانية أثينا، كونه التحق بالجامعة قبل صدور قرار إيقاف تسجيل الطلبة بها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com