مهرجان الإسكندرية السينمائي ينطلق الأربعاء

مهرجان الإسكندرية السينمائي ينطلق الأربعاء

المصدر: إرم- من حسن مصطفى

يفتتح الدكتور جابر عصفور في الثامنة مساء الأربعاء، فعاليات الدورة الـ 30 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، التي تحمل هذا العام اسم الفنان نور الشريف، ويشارك فيها 125 فيلما من 26 دولة بمسابقات المهرجان المختلفة.

ومن المنتظر أن يحضر حفل الافتتاح الذي سيقام بمكتبة الإسكندرية نخبة من نجوم وصناع السينما المصرية، فيما سيتم تكريم الفنانين نور الشريف ونادية الجندي ومحمد منير والمخرج داود عبد السيد والمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد والمخرج التونسي الطيب الوحيشي والمخرج اللبناني صبحي سيف الدين.

ويحتفل المهرجان هذا العام بمرور 150 سنة على ميلاد الفنان العالمي شارلي شابلن، وسيتم عرض ثلاثة من أفلامه هي ”المتشرد“ و“الديكتاتور العظيم“ و“العصور الحديثة“، فيما يشارك الفيلم المصري ”قبل الربيع“ بطولة أحمد وفيق وحنان مطاوع وهنا شيحة وإخراج أحمد عاطف، في المسابقة الدولية للمهرجان.

يذكر أن لجان تحكيم المهرجان يشارك فيها عدد من النجوم المصريين والعرب، ففي لجنة تحكيم المسابقة الدولية تشارك سمية الخشاب والتونسية درة، فيما يرأس الفنان السوري جمال سليمان لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية القصيرة، التي يشارك فيها الفنان الأردني إياد نصار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com